وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بعد زلزال تركيا وسوريا ولبنان والعراق وقبرص زلزال يضرب ‫الاراضي الأردنية والفلسطينية بقوة 4.8 درجة

 






بعد زلزال تركيا وسوريا ولبنان والعراق وقبرص زلزال يضرب ‫الاراضي الأردنية والفلسطينية بقوة 4.8 درجة 

متابعة : منصور الجزار ومحمد محمود أبو شهد النجار وأمل السيد ومحمود التمساح وسلوى حجازي وعلاء الملاح 


نشرت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الأربعاء، تفاصيل جديدة حول الزلزال الذي ضرب فلسطين فجر اليوم ، وأعلن مرصد الزلازل الأردني، مساء اليوم الثلاثاء، تسجيل زلزال بقوة 4.4 درجات على مقياس ريختر في شمال نابلس في الضفة الغربية المحتلة ، وقال المرصد في بيانه، إن عمق الزلزال بلغ 10 كيلو مترات، ويبعد عن العاصمة عمّان 67 كم. 




ونقلت إذاعة جيش الاحتلال عن عالم زلازل إسرائيلي، قول: "إن الزلزال الذي وقع الليلة الماضية في منطقتنا يعتبر ضعيفا ولا يقترب مما رأيناه في تركيا - منطقتنا نشطة، وهناك هزّات طوال الوقت معظمها غير محسوس" وأفاد مواطنون من عدة مناطق في الأراضي الفلسطينية المحتلة بشعورهم بهزةٍ أرضية، خلال الليلة الماضية، فيما أكدت مصادر أن زلزالا بلغت قوته 4.8 درجة على مقياس ريختر ضرب فلسطين المحتلة وسطها مدينة نابلس . 



وأفاد مدير مركز الزلازل بجامعة النجاح الوطنية في نابلس أن مركز الزلزال كان يقع على بعد 13 كم شمال نابلس، على صدع "الفرعا-الكرمل"، بقوة 4.8 درجة على مقياس ريختر وعمق 10 كم ، وهذه هي الهزة الثالثة خلال ثلاثة أيامٍ يشعر بها الفلسطينيون ، وتأتي الهزات الأرضية تزامنًا مع هزات قوية تضرب الجنوب التركي والشمال السوري. 




وكانت هزة ارضية عنيفة فى صباح اليوم الاربعاء 8 فبراير 2023 قد شعر بها الان فى الاراضى الفلسطينية اهالى عدة محافظات بينها رام الله والبيرة ونابلس بقوة 4.8 درجات على مقياس ريختر، وبعمق 10 كم. هى قوة الهزة الارضية على بعد 13 كم شمال مدينة نابلس، في صدع "الفارعة-الكرمل". 




وتشهد منطقة الشرق الأوسط، هزات ارتدادية عقب الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، فجر يوم أمس الاثنين، وراح ضحيته حتى الآن أكثر من 7800 قتيل ، ووقع الزلزال الأول الذي بلغت قوّته 7,8 درجات الإثنين عند الساعة 3,17 وشعر به سكان لبنان وفلسطين وقبرص وشمال العراق، وأعقبت ذلك 185 هزة ارتدادية على الأقلّ بلغت شدّة إحداها 7,5 درجات ظهر الإثنين وأخرى بقوة 5,5 درجة فجر الثلاثاء. 




وفى نفس السياق ارتفعت حصيلة قتلى الزلزال في تركيا وسوريا، اليوم الأربعاء، إلى أكثر من 10 آلاف شخص، حسبما أظهرت أرقام رسمية، فيما لا يزال عناصر الإنقاذ يحاولون العثور على ناجين عالقين تحت الأنقاض. وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية صباح اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الضحايا في تركيا إلى 7,108 قتيلا جراء الزلزال الذي ضرب جنوب البلاد الإثنين، وذلك في بيان ذكرت فيه أحدث إحصائية لعدد الضحايا حتى الساعة 09:45 بالتوقيت المحلي. 



وذكر البيان ارتفاع الإصابات إلى 40,910 مصابا، مشيرا إلى حدوث 648 هزة ارتدادية أقواها بلغت 7.6 درجات في مركز قضاء ألبيستان بولاية كهرمان مرعش، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية. وكان مسئولون وعاملون طبيون أعلنوا، والمرصد السوري لحقوق الإنسان، أعلنوا أن عدد القتلى في سوريا جراء الزلزال ذاته ارتفع إلى 2,750 في سوريا، ما يرفع حصيلة القتلى الإجمالية إلى 9,655. 



بينما ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الهائل الذي ضرب تركيا إلى 6234 قتيلا و37011 جريحا، وفق ما أفاد به فؤاد أوقطاي، نائب الرئيس التركي.




















عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى