وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

وزير الشباب يوافق على تعديل اللائحة المالية للأندية الرياضية وتحميل التعديل هنا

 










وزير الشباب يوافق على تعديل اللائحة المالية للأندية الرياضية وتحميل التعديل هنا 

متابعة : منصور الجزار ومحمد محمود أبو شهد النجار وأمل السيد ومحمود التمساح وسلوى حجازي وعلاء الملاح 


قامت وزارة الشباب والرياضة بدراسة إعادة هيكلة الإطار العام للائحة المالية الخاصة بالهيئات الرياضية، والتى تم إصدارها خلال الفترة الماضية، وذلك من خلال عمل تبويب لمواد وأحكام اللائحة المالية بما يسمح بتقسيم وتوزيع أبواب وأحكام اللائحة وفقا لاختلاف طبيعية الهيئات وتنوع أهدافها وآلياتها. 


وذلك فى إطار من الحوكمة المالية والإدارية التى تسعى الوزارة إلى تحقيقها بغرض ضبط الأداء المالى والإدارى لكافة الهيئات الرياضية فى ضوء الدراسة المتأنية والمدققة لكافة الأوضاع والمتغيرات المرتبطة بأداء مختلف الهيئات الرياضية، وخاصة ما يتعلق منها بعقد الجمعيات العمومية وإجراء انتخابات مجالس إدارتها.



مع حرص الوزارة على وضع مزيد من الضوابط والإجراءات التى تضمن سلامة ودقة الأداء المالى والإدارى لتلك الهيئات فى ضوء استمرار النشاط فى ظل جائحة كورونا، فضلاً عن حرص الوزارة على تمتع مختلف الهيئات الرياضية بمقدرات ومميزات العمل فى ظل التحول الرقمى الذى تشهده مختلف قطاعات الدولة، والذى يضمن تطوير أداء مختلف الهيئات الرياضية فى ظل مناخ مناسب يساعد تلك الهيئات على الاستقرار وتحقيق مزيد من الإنجازات التى تصب فى النهاية فى صالح الرياضة المصرية. 



وتسود حالة من الترقب الأندية والاتحادات انتظارا لما ستسفر عنه التعديلات الجديدة، خاصة أن الفترة الماضية شهدت اعتراضات من قبل اللجنة الأوليمبية وعدد من الاتحادات والأندية على بعض بنود اللائحة، ومن بينها أحقية الوزارة فى تجميد مجالس إدارة الهيئات الرياضية حال ثبوت مخالفات لحين انتهاء التحقيقات، فضلا عن عرض جدول الجمعية العمومية للهيئات على الوزارة قبل موعد انعقادها بـ15 يوما، مع أحقية الجهة الإدارية فى إلغاء بعض البنود التى تتعارض مع القانون واللوائح المنظمة. 



وقد نشرت الجريدة الرسمية، قرار وزير الرياضة أشرف صبحي، رقم 628 لسنة 2018، بالموافقة على تعديل نص المادة 26 من اللائحة المالية للأندية الرياضية رقم 605 لسنة2017. 



ونص القرار على أن تودع الإيرادات بحساب النادي بالمصرف أو المصارف الخاضعة لرقابة البنك المركزي، أو هيئة البريد المصري الذي يتم اختياره من قبل مجلس الإدارة. 



ويجوز فتح حسابات فرعية في تلك المصارف لأغراض محددة تحت رقم آخر للعملات الأجنبية وفي جميع الأحوال يجب إخطار الجهة الإدارية المختصة بجميع جهات الإبداع التي يتعامل معها النادي وأرقام الحسابات وأي تغيير يطرأ عليه خلال شهرين على الأكثر، ولا يجوز في جميع الأحوال التهاون في تحصيل الإيرادات المستحقة للنادي. 



وأضاف القرار، أنه يحق للوزير المختص اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه مجلس إدارة النادي في حالة مخالفة أحكام نصوص المواد الواردة بهذه اللائحة، وعدم الرد على تقارير الجهات الرقابية أو الرد على نحو يمثل مماطلة أو تسويف في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الواجبة الاتباع حيال ما تضمنته تلك التقارير من مخالفات مالية، عدم تمكين أو منع أي من الجهات الرقابية من أداء أعمالها، المخالفات الواردة بتقارير مراقب الحسابات والجهات الرقابية ذات الأمر المالي، عدا الوفاء بالالتزامات المالية المستحقة للجهات والهيئات الحكومية "هيئة التأمينات - مصلحة الضرائب - وغيرها من الجهات". 



يمكنك تحميل تعديل اللائحة المالية للأندية الرياضية PDF بالضغط هنا
















عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى