وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

في نصف نهائي كأس العالم.. طموح الأهلي ناوي لريال مدريد بمفاجئة مدوية

 






في نصف نهائي كأس العالم.. طموح الأهلي ناوي لريال مدريد بمفاجئة مدوية 

متابعة : منصور الجزار ومحمد محمود أبو شهد النجار وأمل السيد ومحمود التمساح وسلوى حجازي وعلاء الملاح 


يطمح فريق الأهلي المصري إلى بلوغ المباراة النهائية في كأس العالم للأندية، التي تستضيفها المغرب، عندما يواجه بطل أوروبا ريال مدريد في الـ 10 من مساء الليلة، على ملعب “مولاي عبدالله” بمدينة الرباط. 



ورغم تزعمهما لقارتي أفريقيا وأوروبا، لم يسبق أن تواجه الفريقان في أي مباراة رسمية من قبل، لتصبح مباراة الليلة أول مواجهة رسمية بين الأهلي والريال. 


الأهلي الأكثر مشاركة 

الأهلي هو أكثر الفرق العربية والأفريقية مشاركة في مونديال الأندية، حيث يسجل مشاركته الثامنة في تاريخه، وهو الثاني في هذا الجانب بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي الذي شارك 10 مرات، كما أن “القلعة الحمراء” هو ثاني أكثر الفرق انتصارًا في البطولة بعد فوزه 8 مرات، ولا يتفوق عليه سوى منافسه في لقاء الليلة، ريال مدريد الذي انتصر 10 مرات، كما حقق الأهلي المركز الثالث 3 مرات أعوام 2006 و2020 و2021م. 



ويأمل الأهلي في استغلال ظروف الإصابات التي تعتري صفوف ريال مدريد؛ إذ يغيب عنه 3 من ركائزه الأساسية، وهم الحارس البلجيكي كورتوا والمدافع البرازيلي إيدير ميليتاو والهداف الفرنسي كريم بنزيمة، بالإضافة إلى الظهير الأيسر فيرلان ميندي والبلجيكي إدين هازار ولوكاس فاسكيز. ونجح الأهلي في الفوز على أوكلاند سيتي 3-0 في الدور الأول، وأقصى سياتل ساوندرز الأمريكي في الدور الثاني بهدف نظيف. 



الإصابات تداهم الريال 

يعيش ريال مدريد فترة تراجع في مستواه، حيث حضر للمغرب بعد خسارته آخر مباراة في الليغا أمام ريال مايوركا 1-0، وهي المرة الأولى التي يحضر فيها لمونديال الأندية بعد الخسارة في بلاده. 



ومع هذه الظروف إلا أن الريال يمتلك كتيبة مدججة بالنجوم؛ أمثال الكرواتي مودريتش والألماني كروس والأوروجوياني فالفيردي والبرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريجو. 



ويدير المباراة الحكم الأوروجوياني أندريس ماتونتي كابريرا، البالغ من العمر 34 عامًا، وهو حكم دولي منذ 2019م، وقاد مباراة قطر والإمارات في كأس العرب الأخيرة 2021م، كما قاد مباراة كرواتيا وكندا في كأس العالم 2022 بقطر.























عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى