وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

احصائيات المباراة والهدافين فى ليلة تحطيم الأرقام فرنسا تفترس بولندا بثلاثية وارقام تاريخية للديوك

 






احصائيات المباراة والهدافين 

فى ليلة تحطيم الأرقام فرنسا تفترس بولندا بثلاثية وارقام تاريخية للديوك 

متابعة : منصور الجزار ومحمد محمود ابو شهد النجار ورزق داوود وامل السيد وسلوى حجازى وسمكة احمد ومحمود التمساح وعلاء الملاح 


فى ليلة تحطيم الأرقام فرنسا تفترس بولندا بثلاثية وارقام تاريخية للديوك ، تمكن المنتخب الفرنسي من الصعود إلى دور ربع النهائي، بعدما تغلب على حساب منافسه البولندي (3-1)، في مباراة جمعت بينهما، مساء اليوم الأحد، على ملعب الثمامة، ضمن دور الـ16 من منافسات كأس العالم 2022. وينتظر منتخب فرنسا، الفائز بين المنتخبين الإنجليزي والسنغالي، لملاقاته في إطار دور ربع النهائي من مونديال 2022. 



وبدأ المنتخب الفرنسي سريعًا في الضغط على مرمى الحارس البولندي فويتشيك تشيزني، وسط عدد من العرضيات التي تنوع إرسالها بين الرواقين الأيمن عن طريق عثمان ديمبلي، والأيسر بواسطة ثيو هيرنانديز ، ويقف المنتخب البولندي، بعد مرور 10 دقائق، بخط دفاع متأخر، خوفًا من سرعات اللاعبين الفرنسيين، خاصة كيليان مبابي . 



ودخل منتخب بولندا في أجواء المباراة بعد ما يقرب من 20 دقيقة كاملة، إذ نجح روبرت ليفاندوفسكي في تشكيل أول تهديد خطر على مرمى الحارس الفرنسي هوجو لوريس ، واستمر البولنديون في الاحتفاظ بالكرة، وسط محاولات افتكاكها من خط وسط فرنسا، بحثًا عن مرتدات سريعة بقيادة مبابي ، ورد منتخب فرنسا على محاولة ليفاندوفسكي، بعدما مرر عثمان ديمبلي، كرة سحرية إلى أوليفيه جيرو، الذي أهدرها بشكل غريب، أمام المرمى الخالي من حارسه. 




زاد الضغط على دفاعات بولندا، لكن الحارس تشيزني منع الفرنسيين من تسجيل أول أهداف المباراة في أكثر من كرة، قبل أن يرد عليه، لوريس، بالتصدي لفرصة بولندية من 3 أرواح ، وفي الدقيقة 44، مرر كيليان مبابي، كرة رائعة إلى المهاجم جيرو، الذي لم يتوان عن إسكانها في شباك الحارس تشيزني، معلنًا تقدم فرنسا (1-0). 




ولم يتوقف منتخب الديوك الفرنسية، مع بداية الشوط الثاني، عن الاستحواذ على الكرة في منطقة بولندا، مع عدد من المحاولات الهجومية، الباحثة عن هدف ثانٍ، يؤمن الصعود إلى ربع نهائي كأس العالم ، وفي الوقت الذي كان يبحث فيه منتخب بولندا عن هدف التعادل، فاجأ مبابي، الجميع، بهدف ثانٍ في الدقيقة 74، بعد تسديدة رائعة، لم يتمكن تشيزني من التصدي لها . 




واستطاع مبابي، إضافة الهدف الشخصي الثاني له، بعدما سدد كرة لا تصد ولا ترد، سكنت الشباك البولندية في الدقيقة 91، ليؤمن عبور فرنسا إلى ربع النهائي ، وتعمد المنتخب الفرنسي إلى اللعب بارتياحية فيما تبقى من وقت في مواجهة بولندا، وأجرى المدرب ديديه ديشامب، أكثر من تبديل، بهدف إراحة اللاعبين قبل موقعة ربع النهائي التي يواجه فيها إما السنغال أو إنجلترا. 




وفي الدقيقة 98، تمكن ليفاندوفسكي من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه لمنتخب بولندا، من علامة الجزاء، بعد إعادتها إثر تحرك خاطئ من الحارس هوجو لوريس، تفطن له الحكم الفنزويلي . 



أرقام تاريخية فى المباراة 

ــ الحارس الفرنسي يعادل رقم تورام ويصبح الأكثر مشاركة مع الديوك عبر التاريخ 142 مباراة 
ــ اوليفيه جيرو يسجل الهدف 52 فى تاريخه ليتخطى تيرى هنرى ويصبح الهداف التاريخى لفرنسا 
ــ مبابى يحقق رقم قياسى لنفسه كأول لاعب فى تاريخ فرنسا يسجل فى نسختين متتاليين 4 اهداف وتخطاها فى مونديال قطر فى مرمى بولندا يسجل هدفين ويتصدر الهدافين برصيد 5 اهداف ولازال باقى الادوار . 
ــ مبابى فى لقاء بولندا يصل للهدف 9 فى 11 مباراة ويعادل ميسى 9 اهداف ولكن ميسى لعب 23 مباراة 
ــ تصدر امبابى قائمة هدافى كاس العالم قبل نهايته برصيد 5 اهداف



































عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى