وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

احصائيات المباراة والهدافين انجلترا تقضى على طموح السنغال بثلاثية نظيفة وتتأهل لملاقاة فرنسا

 






احصائيات المباراة والهدافين 

انجلترا تقضى على طموح السنغال بثلاثية نظيفة وتتأهل لملاقاة فرنسا 

متابعة : منصور الجزار ومحمد محمود ابو شهد النجار ورزق داوود وامل السيد وسلوى حجازى وسمكة احمد ومحمود التمساح وعلاء الملاح 



 تأهل منتخب إنجلترا إلى دور ربع نهائي كأس العالم 2022، بعد الفوز على السنغال، بثلاثية نظيفة، ضمن مواجهات دور الـ 16 ، نجم ليفربول جوردان هندرسون افتتح الثلاثية لمنتخب إنجلترا في شباك السنغال بالدقيقة 39 ، وسجل هاري كين هدف إنجلترا الثاني في شباك السنغال بالوقت بدلًا من الضائع فى الشوط الاول ، واضاف بوكايو ساكا الهدف الثالث لمنتخب إنجلترا في شباك السنغال بالدقيقة 58 من بداية الشوط الثانى . 


أحداث اللقاء 

بدأ المنتخب السنغالي اللقاء بالضغط العالى على دفاعات إنجلترا، وفى واحدة من نتاج الضغط وصلت الكرة إلى بولاي ديا الذي انطلق نحو المرمى، لكنه لم يتمكن من الهروب من هاري مجواير الذي قام بتغطية رائعة ومنع أول الفرص الخطرة باللقاء ، ثم دخل المنتخب الإنجليزي في أجواء اللقاء وبدأ بمبادلة الهجمات مع أسود التيرانجا، حتى نجح جون ستونز في لعب رأسية قوية مرت بجوار قائم الحارس إدوارد ميندي. 



وفي الدقيقة 22، طالب المنتخب السنغالي بركلة جزاء بعد أن لمست الكرة يد هاري مجواير، لكن الفار أكد على صحة قرار الحكم باستمرار اللعب، لاصطدام الكرة بجسد مجواير قبل أن تلمس يده، مما يعني عدم وجود خطأ على لاعب مانشستر يونايتد ، وتحول الضغط مرة أخرى إلى المنتخب السنغالي الذي حاول لاعبوه أكثر من مرة الوصول إلى مرمى بيكفورد، لكن التنظيم الدفاعي للإنجليز كان مثاليًا، وأيضًا نجح بيكفورد في التصدي ببراعة لتسديدة بولاي ديا لتبقى النتيجة على حالها. 



ونجح المنتخب الإنجليزي في تغيير النتيجة بأقدام هندرسون، بعد عرضية برازيلية عبر المتألق جود بيلينجهام، ليتقدم منتخب الأسود الثلاثة قبل 5 دقائق على نهاية شوط المباراة الأول ، وكاد هاري كين أن يقتل آمال المنتخب السنغالي مع نهاية الـ45 دقيقة الأولى، بعد استقبال عرضية بوكايو ساكا بتسديدة قوية لكنها مرت أعلى العارضة بقليل . 



ومرر فيل فودين بينية رائعة لهاري كين، الذي انفرد بمرمى الحارس إدوارد ميندي، وسدد في الشباك مضاعفًا النتيجة للمنتخب الإنجليزي مع نهاية الشوط الأول . استمر ضغط المنتخب الإنجليزي في الشوط الثاني، مع بعض المحاولات الضعيفة من جانب السنغال، إلى أن سدد هاري كين كرة أرضية أنقذها ميندي بصعوبة ، وبعد دقائق قليلة، نجح بوكايو ساكا في تسجيل الهدف الثالث للإنجليز بعد تمريرة من المتألق بشدة فيل فودين، الذي مر من الدفاع وأرسل عرضية أرضية حولها لاعب آرسنال في الشباك مباشرة . 



وبدأ المنتخب السنغالي البحث عن هدف حفظ ماء الوجه لكن دون جدوى، ليسدد سار كرة ثابتة مباغتة مرت بجوار قائم بيكفورد، في أخطر فرص أسود التيرانجا مع تبقي ربع ساعة على نهاية المباراة ، وفي اللحظات الأخيرة أرسل سار رأسية قوية لكنها مرت بعيدة عن مرمى المنتخب الإنجليزي، ليواصل المنتخب الإنجليزي هيمنته على النتيجة والتقدم بثلاثية دون رد . 


وفى اللحظات اللقاء الاخيرة حاول السنغال ان يخترق الدفاعات الانجليزية مستخدما التمريرات العرضية مرات من اليمين وأخرى من اليسار، وفي كل مرة يسيطر دفاع وحارس إنجلترا، وعلى الجانب الآخر، أهدر راشفورد هدف محقق بعد عرضية من لوك شاو في الثواني الأخيرة، ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنًا فوز مستحق للإنجليز على السنغال .








































عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى