وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

زئير الأسود من المحيط للخليج.. المغرب يطيح بإسبانيا ويمنح العرب تأهلًا تاريخيًا لربع نهائي المونديال

 




احصائيات المباراة والهدافين 

 زئير الأسود من المحيط للخليج 

المغرب يطيح بإسبانيا ويمنح العرب تأهلًا تاريخيًا لربع نهائي المونديال 

متابعة : منصور الجزار ومحمد محمود ابو شهد النجار ورزق داوود وامل السيد وسلوى حجازى وسمكة احمد ومحمود التمساح وعلاء الملاح 



لا صوت يعلو فوق صوت زئير اسود الاطلسى ، بعد أن شرفوا الكرة العربية ، فقد سطر المنتخب المغربي التاريخ وتأهل لدور الـ8 لأول مرة، بعد الفوز على إسبانيا بكأس العالم قطر 2022 في المباراة التي أقيمت على أرضية استاد المدينة التعليمية. 



وفاز المنتخب المغربي بالمباراة بركلات الترجيح بنتيجة 3-0، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي. ومن المنتظر أن يلاقي المنتخب المغربي في دور الـ8، الفائز من مباراة البرتغال وسويسرا، والتي ستقام في التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء. 



ملخص المباراة

مرت أول 10 دقائق من عمر الشوط الأول ولا توجد خطورة على المرميين ، واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 11 سددها أشرف حكيمي فوق العارضة بسنتيمترات قليلة ، وجاءت أول كرة خطر للمنتخب الإسباني في الدقيقة 26 من عمر المباراة، بعد انفراد لأسينسو ولكن سددها في الشباك الخارجية. 



في الدقيقة 35 جاءت تسديدة صاروخية من مزراوي لاعب المنتخب المغربي من خارج منطقة الجزاء تصدر لها سيمون بنجاح ، وأضاع المنتخب المغربي كرة الهدف الأول بعد أن أهدر نايف أكراد فرصة سهلة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول ، وأطلق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين. 



بدأ الشوط الثاني سريعًا وجاءت تسديدة قوية من المنتخب الإسباني من على حدود منطقة الجزاء بقدم أولمو ولكن بونو تصدى لها بنجاح في الدقيقة 54 ، ومرت كرة خطيرة على المنتخب المغربي من الجانب الأيمن بعد تسديدة أولمو التي مرت بسلام على ياسين بونو حارس مرمى المنتخب المغربي في الدقيقة 80 ، وشهدت الدقيقة 84 خروج نايف أكراد لاعب المنتخب المغربي مصابًا ودخول جواد بدلًأ منه. 



وفي الدقيقة 91 جاءت كرة عرضية من ركلة حرة للمنتخب الإسباني أهدرها موراتا بضربة رأسية من داخل منطقة الجزاء ، وتصدى بونو حارس مرمى المنتخب المغربي لكرة قاتلة قبل نهاية المباراة بعد تسديدة من أولمو من ركلة حرة مبارشرة ، وأطلق حكم اللقاء صافرة نهاية الوقت الأصلي بين المنتخبين بالتعادل السلبي لنحتكم للأوقات الإضافية. 



ضغط كبير من المنتخب الإسباني لإحراز الهدف الأول قبل نهاية الشوط الأول الإضافي مع صمود للدفاع المغربي. وأهدر المنتخب المغربي أخطر كرة في اللقاء بعدما تصدى سيمون لانفراد تام لشيديرة في الدقيقة 105 ، وأنهى حكم اللقاء المباراة والوقت الإضافي بالتعادل السلبي بين المنتخبين لنتجه لركلات الترجيح. 



وفاز المنتخب المغربي بركلات الترجيح بنتيجة 3-0 بفضل تألق حارس مرماه ياسين بونو رجل المباراة فى التصدى لركلتى ترجيح ليتأهل المغرب لأول مرة في تاريخه لربع نهائي كأس العالم .












































عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى