وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

احصائيات المباراة والهدافين البرتغال تكتسح سويسرا بسداسية وأرقام تاريخية جديدة

 





احصائيات المباراة والهدافين 

البرتغال تكتسح سويسرا بسداسية وأرقام تاريخية جديدة 

متابعة : منصور الجزار ومحمد محمود ابو شهد النجار ورزق داوود وامل السيد وسلوى حجازى وسمكة احمد ومحمود التمساح وعلاء الملاح 


حسم منتخب البرتغال تأهله إلى ربع نهائي كأس العالم بعد الفوز على سويسرا بنتيجة 6-1، في اللقاء الذي اقيم على ملعب لوسيل ضمن مباريات دور الـ 16 ، وعلى الرغم من عدم مشاركة كريستيانو رونالدو أساسياً، فإن البرتغاليين نجحوا في تهديد المرمى السويسري في أكثر من مناسبة خلال الشوط الأول . 



وافتتح جونزالو راموس التسجيل في الدقيقة الـ17، في ظل التراجع الدفاعي للمنتخب السويسري الذي اعتمد على المرتدات ، وبعد التقدم في النتيجة سعى البرتغاليون لإضافة مزيد من الأهداف وتأمين النتيجة، وكان لهم ما أرادوا في الدقيقة الـ33 عندما سجل بيبي الهدف الثاني لبلاده برأسية محكمة استقرت إلى يمين الحارس يان سومير. 




وكان أبناء المدرب فرناندو سانتوس قريبين من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة الـ42 بعد أن أرسل برونو فيرنانديز تمريرة محكمة إلى راموس الذي انفرد بالمرمى السويسري، إلّا أن تصدي الحارس سومر حال دون زيادة الأهداف،لينتهي الشوط الأول بتقدم البرتغال بهدفين دون مقابل . 





وفي الشوط الثاني استمر الضغط الهجومي البرتغالي في تهديد المرمى السويسري ، وفي الدقيقة الـ51 عاد جونزالو راموس ليسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لبلاده في المباراة ، وواصل لاعبو المنتخب البرتغالي استعراضهم ، مسجلين الهدف الرابع في الدقيقة الـ56 بواسطة رافائيل جيريرو، وقلّص المنتخب السويسري الفارق في الدقيقة الـ57 برأسية المدافع إيمانويل أكانجي . 




لم يتأثر المنتخب البرتغالي بالهدف السويسري، واستمر في فرض سيطرته على اللقاء ، وفي الدقيقة الـ67 سجل جونزالو راموس هدفه الشخصي الثالث والخامس لبلاده موقعاً على "الهاتريك". 




وحملت الدقيقة الـ74 من عمر المباراة مشاركة كريستيانو رونالدو، الذي أزعج الدفاعات السويسرية في أكثر من مناسبة، ولكنه لم يستطيع التسجيل ، وفي الدقيقة الـ 90+2، اختتم البديل رافاييل لياو سداسية البرتغال .



وبهذا التأهل سيواجه المنتخب البرتغالي، في دور ربع النهائي، منتخب المغرب يوم السبت القادم فى مباراة للتاريخ العربي وهو الذى شرف العرب بالوصول لهذا الدور حينما تأهل على حساب إسبانيا بركلات الترجيح .



أرقام تاريخية باللقاء

ــ  البرتغالي جونزالو راموس هو أول لاعب يسجل هاتريك في أول مباراة له كأساسي في كأس العالم منذ مايروسلاف كلوزه أمام السعودية بنسخة 2002 .

ــ البرتغالي "بيبي" أصبح ثاني أكبر لاعب يسجل في كأس العالم بعد روجيه ميلا 42 سنة









































عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى