وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

راح يغسل المليارات اتعكش القبض على رئيس مجلس أمناء إحدى الجامعات اختلس 4 مليار جنيه

 




راح يغسل المليارات اتعكش القبض على رئيس مجلس أمناء إحدى الجامعات اختلس 4 مليار جنيه 

 متابعة : منصور الجزار وامل السيد وسلوى حجازى وسمكة احمد ومحمود التمساح وعلاء الملاح 



نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، في ضبط رئيس مجلس أمناء إحدى الجامعات، بعد أن أثارت حالة من الجدل ، واقعة قيام رئيس مجلس أمناء إحدى الجامعات باستغلال طبيعة عمله واختصاصه الوظيفي للاستيلاء على أصول وممتلكات الجامعة والحقوق المادية والفكرية لها المقدرة بقيمة مالية بلغت 4 مليار جنيه دون وجه حق، بعدما القى القبض عليه أثناء محاولته غسل الأموال حصيلة نشاطه الإجرامي بهدف إخفاء وتمويه طبيعة تلك الأموال وقطع الصلة بينها وبين مصدرها غير المشروع . 


واختلس المتهم المستندات والملفات المملوكة لجهة عمله وادعاء ملكيته الخاصة للجامعة على خلاف الحقيقة، وذلك عن طريق ارتكابه الوقائع التالية (التلاعب فى ميزانية الجامعة لعامي (2015- 2016) وإثبات بيانات بها على خلاف الحقيقة بخفض رأس مال الجامعة من "955" مليون جنيه إلى 20 مليون جنيه فقط .



وقيامه بصرف مبلغ "65" مليون جنيه مكافأة نهاية الخدمة لنفسه عقب إحالته للمعاش بالرغم من كونه "رئيس مجلس أمناء" ولا يُعد من العاملين المستحق لهم صرف مكافأة نهاية الخدمة وكذلك الاستيلاء على فائض الميزانية للجامعة لعام "2015 – 2016" ، ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي عن طريق شراء الوحدات السكنية بإسم نجله بإحدى الدول وكذلك تأسيس شركات وشراء سيارات. 



وإيداع بعض من تلك الأموال بمختلف البنوك بحسابات خاصة به وأفراد أسرته بقصد إخفاء مصدرها وصبغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقدرت أفعال غسل الأموال من متحصلات نشاطه الإجرامي بــ 100 مليون جنيه. 



بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة تلك المعلومات، وقيام (رئيس مجلس أمناء إحدى الجامعات ورئيس مجلس إدارة إحدى الشركات المالكة لذات الجامعة – مقيم بمحافظة القاهرة) ، كشفت المعلومات قيامه باختلاس المستندات والملفات المملوكة لجهتي عمله، وادعائه ملكيته الخاصة للجامعة "على خلاف الحقيقة" . 



عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.












عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى