وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

عملوها الأسود تكتيكياً .. أول منتخب عربي وإفريقي فخر العرب يتأهل للدور قبل النهائى بالفوز على البرتغال

 






عملوها الأسود تكتيكياً 

أول منتخب عربي وإفريقي فخر العرب يتأهل للدور قبل النهائي بالفوز على البرتغال 

متابعة : منصور الجزار ومحمد محمود ابو شهد النجار ورزق داوود وامل السيد وسلوى حجازى وسمكة احمد ومحمود التمساح وعلاء الملاح 


كعادة الأدوار الإقصائية من يغادر فيها بطولة هامة كالمونديال نجد المغادر يبكى ، فما بالنا لو كان المغادر نجم بل نجوم لها ثقل عالمى كبير ، هذا ما حدث ضمن فعاليات الدور ربع نهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022 حيث حقق منتخب المغرب الفوز على نظيره البرتغالي وبنتيجة 1 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما ، ليصبح أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل لنصف النهائي في تاريخ كأس العالم . 



وانتهى الشوط الاول من لقاء الربع نهائي لبطولة كأس العالم بين منتخبي المغرب والبرتغال بتقدم المغرب بنتيجة 1 – 0 ، الشوط كان مقفلا بين المنتخبين وغابت الفرص الحقيقية على المرميين باستثناء بعض المحاولات الخجولة لمهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني جواو فيليكس قابلها محاولتين للمهاجم المغربي المميز يوسف النصيري الذي رأى رأسيتيه خارج مرمى الحارس كوستا ، الا ان مهاجم اشبيلية الاسباني رفض ان ينتهي الشوط دون ان يترك بصمته ويسجل الهدف الوحيد من ارتقاء تاريخي في الدقيقة 42 لينتهي الشوط الأول 1 - 0 للمغرب. 



في الشوط الثاني رمى المدرب البرتغالي سانتوس كل أوراقه فأشرك رونالدو ولياو وفيتينيا ووقف ياسين بونو سدا منيعا أمام هجمات البرتغال المتتالية بينما اكتفى نجوم المنتخب المغربي بالهجمات المرتدة التي كانت خطيرة في بعض الأحيان إلا ان الأمور لم تتغير ليتأهل المغرب الى نصف النهائي وتخرج البرتغال من الباب الضيق . 



أرقام تاريخية فى اللقاء 

ــ المغرب الفريق الوحيد من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية في دور الثمانية بمونديال قطر. 
ــ المغرب الدولة ذات الأغلبية المسلمة الوحيدة المتبقية بمنافسات مونديال قطر، تصل للدور قبل النهائى بكأس العالم . ــ يعد المغرب أقوى خط دفاع في البطولة لتلقيه هدفاً واحداً حتى وصوله إلى مرحلة دور قبل النهائى من كأس العالم 2022، حيث لعب "أسود الأطلس" 3 مباريات بمونديال 2022 بشباك نظيفة دون أن تهتز شباكه. 
ــ ياسين بونو حارس المغرب أصبح اول حارس مرمى أفريقي يحافظ على شباكه نظيفة فى 4 مباريات متتالية بنسخة واحدة فى تاريخ كأس العالم .








































عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى