وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

انجلترا ترفض الهدية وفرنسا تفوز بهدفين وتواجه المغرب في نصف نهائي المونديال

 








انجلترا ترفض الهدية وفرنسا تفوز بهدفين وتواجه المغرب في نصف نهائي المونديال 

متابعة : منصور الجزار ومحمد محمود ابو شهد النجار ورزق داوود وامل السيد وسلوى حجازى وسمكة احمد ومحمود التمساح وعلاء الملاح 



 حسم منتخب فرنسا تأهله رسميًا إلى دور نصف نهائي كأس العالم 2022 بعد الإطاحة بنظيره الإنجليزي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم السبت، ببطولة كأس العالم 2022 ، افتتح منتخب فرنسا التسجيل في الدقيقة 17 بتسديدة صاروخية من أوريلين تشواميني ثم تعادل هاري كين لإنجلترا في الدقيقة 53 من ضربة جزاء. 



وعادت فرنسا للتقدم مرة آخرى في الدقيقة 77 برأسية رائعة من أوليفيه جيرو، علمًا بأن هاري كين أضاع ركلة جزاء لإنجلترا في الدقيقة 84 ، وتعد هذه هي المرة الأولى التي تحقق فيها فرنسا الفوز على إنجلترا في كأس العالم، حيث تفوقت الأسود الثلاثة في مرتين سابقتين بالمونديال بنتيجة 2-0 في 1966، و3-1 في 1982، والمباراتان كانتا في دور المجموعات. 




وخرج منتخب إنجلترا في 7 من أصل آخر 9 مباريات إقصائية في كأس العالم أمام منتخبات أوروبية وآخرها الليلة أمام فرنسا ، ومن المقرر أن يواجه منتخب المغرب في دور نصف نهائي كأس العالم في تمام التاسعة من مساء الأربعاء 14 ديسمبر على ستاد البيت. 




شهدت الدقيقة 11 الخطورة الأولى في المباراة من جانب منتخب فرنسا بعد عرضية رائعة من عثمان ديمبلي ليقابلها جيرو برأسية ولكن وصلت الكرة سهلة في يد حارس إنجلترا ، وفي الدقيقة 17 استطاع أوريلين تشواميني أن يضع منتخب فرنسا في المقدمة بتسديدة رائعة، لتصبح النتيجة 1-0 ، وأتيحت محاولة لمنتخب إنجلترا من أجل إدراك التعادل بعد أن نفذ لوك شو ضربة حرة مباشرة ولكن ذهبت سهلة في يد حارس فرنسا في الدقيقة 20 ، واستمرت خطورة إنجلترا بعدما أهدر هاري كين هدفا محققا في الدقيقة 22 بعدما تصدى هوجو لوريس لتسديدته داخل منطقة الجزاء ، وفي الدقيقة 25 طالب لاعبو المنتخب الإنجليزي بركلة جزاء بعد عرقلة هاري كين داخل منطقة الجزاء ولكن أكدت تقنية الفيديو عدم صحة المخالفة. 



واستمر تألق هوجو لوريس حارس فرنسا بعدما تصدى لتسديدة قوية من هاري كين في الدقيقة 29، لتخرج الكرة إلى ركلة ركنية ، وتلقى جريزمان لاعب فرنسا على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة بعد عرقلة أحد لاعبي إنجلترا وذلك في الدقيقة 42 ، وحافظ منتخب فرنسا على تقدمه أمام إنجلترا بهدف نظيف حتى نهاية الشوط الأول. 




ومع بداية الشوط الثاني سدد بيلينجهام كرة صاروخية في الدقيقة 47 ولكن أبعدها حارس فرنسا إلى ركلة ركنية. وفي الدقيقة 52 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمنتخب إنجلترا بعد إعاقة تشواميني للاعب ساكا ، ونجح هاري كين في تسجيل ركلة الجزاء في الدقيقة 53، ليُدرك التعادل لمنتخب إنجلترا وتصبح النتيجة 1-1 ، وسجل بذلك هاري كين هدفه رقم 53 لمنتخب إنجلترا في كل البطولات، ليعادل رقم واين روني، الهداف التاريخي. 




ورد رابيو لاعب فرنسا بتسديدة رائعة في الدقيقة 55 ولكن تصدى لها حارس إنجلترا بيكفورد ، وفي الدقيقة 69 كاد ماجواير أن يتقدم لمنتخب إنجلترا برأسية رائعة ولكن مرت الكرة بجوار القائم ، وكاد جيرو أن يسجل الهدف الثاني لفرنسا في الدقيقة 76 ولكن نجح بيكفورد في التصدي للكرة وإخراجها لركلة ركنية ، وسرعان ما عاد جيرو ليُعيد فرنسا للتقدم مرة آخرى في الدقيقة 77 بعد رأسية رائعة لتسكن شباك إنجلترا، ليتقدم الديوك بنتيجة 2-1. 



واشتعلت المباراة بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح إنجلترا في الدقيقة 81 بعد اللجوء لتقنية الفيديو. وفي الدقيقة 84 فشل هاري كين في تسجيل ركلة الجزاء بعد أن سدد الكرة أعلى المرمى، ليحافظ منتخب فرنسا على تقدمه بنتيجة 2-1 ، وانتهت المباراة بفوز منتخب فرنسا على إنجلترا بنتيجة 2-1، ليتأهل الديوك إلى نصف نهائي كأس العالم لمواجهة المغرب.
































عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى