وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بالصور احصائيات المباراة الجنون والمتعة بالمونديال .. الطواحين الهولندية تهدى الفوز للغرور الأرجنتينى بركلات الترجيح

 






بالصور احصائيات المباراة 

الجنون والمتعة بالمونديال 

الطواحين الهولندية تهدى الفوز للغرور الأرجنتينى بركلات الترجيح 

 متابعة : منصور الجزار ومحمد محمود ابو شهد النجار ورزق داوود وامل السيد وسلوى حجازى وسمكة احمد ومحمود التمساح وعلاء الملاح 



فى مباراة مجنونة ومثيرة أضاعت هولندا فرحة جمهورها بأقدام فام دايك فيرجيل فى الوصول للدور قبل النهائى ، وكسر التعالى والغرور الواضخ من لاعبى الارجنتين الذى كان متقدما بهدفين دون رد حتى الدقيقة 80 ، ولكن البديل فاوت فيخهورست أحرز هدفا أعاد به الامل لهولندا ، واعتقد الجميع أن الأرجنتين حسمت الفوز، غير أن فيخهورست عاد وسجل الهدف الثاني لهولندا في اللحظات الأخيرة، بعد ركلة حرة تم تنفيذها بطريقة ذكية غالطت دفاع الأرجنيتن. 



واحتكم المنتخبان لركلات الترجيح بعد استمرار التعادل في الشوطين الإضافيين، وتصدى حارس الأرجنتين إميليانو مارتينيز لركلة فيرجيل فان دايك الأولى وأخرى لستيفن برجهاوس، ومنح بلاده فرصة الاستمرار في المنافسة على التتويج بكأس العالم. 




أحداث المباراة المجنونة 

بدأت المباراة بحذر شديد من الجانبين ، لكن ميسى أرادها مباراة للتاريخ بأرقام شخصية ، وبمحاولة فردية ختمها بتسديدة فوق المرمى في الدقيقة 22، وردت عليها هولندا بضربة من بيرجوين إثر كرة متبادلة مع دوباي، صنع ميسي الحدث والفارق في الدقيقة 35 حيث تقدم بالكرة وراوغ كل من قابله ومرر بين ثلاثة مدافعين تمريرة بينية سحرية لزميله مولينا الذى استلم الكرة بصعوبة ووضع نفسه أمام فان دايك ويخادع الحارس الهولندي بتسديدالكرة في الشباك لحظة خروجه . 




وانفجر ملعب لوسيل من شدة فرحة الجماهير الأرجنتينية الكثيرة التي غطت المدرجات بأعلام بلادها، وهتفت بشعارات تمجد نجمها الذي يبحث عن لقبه العالمي الأول ، ورغم بعض المحاولات المتواضعة لهولندا كفرصة جابكو في الدقيقة 41، إلا أن لاعبي هولندا فشلوا في تهديد مرمى الحارس داميان مارتينيز . 




لم تتغير صورة المباراة في الشوط الثانى ، حيث استمرت قبضة الأرجنتينيين على الكرة، وكاد ميسي يصنع الفارق في الدقيقة 63 بضربة حرة مباشرة علت العارضة ، لكنه سجل هدفا ثانيا في الدقيقة 72 بركلة جزاء أعلنها الحكم الإسباني أنتونيو لاهوث بعد خطأ من دومفريز على الظهير الأيسر أكونيا داخل المنطقة، لتسير الأرجنتين إلى نصف النهائي بثبات ويقترب الفريق "البرتقالي" من توديع المونديال . 





 وفيما كان الأرجينتيون يفكرون في نصف النهائي، تمكن المهاجم البديب فيجهورست من تقليص الفارق في الدقيقة 83 بضربة رأسية قوية بتمريرة من بيرجويس على الجهة اليمنى ، وكاد بيرجويس يدرك التعادل في الدقيقة 85 عندما سدد خلف المرمى مثيرا قلق الجمهور الأرجنتيني . 




وحدث ما حدث في الوقت بدل الضائع جاءت لحظات الجنون الكروى والاثارة والمتعة ، حيث أعلن الحكم الإسباني عن ضربة حرة قرب منطقة الأرجنتين فنفذها ببيرجويس بذكاء إذ مرر الكرة تحت الجدار لفيجهورست الذي صمد أمام عودة فيرنارديز وسدد في مرمى الحارس مارتينيز، مسجلا هدف التعادل واشتعل الملعب من جنون الكرة ، لتعود هولندا قبل صافرة النهاية بثوانى . 




واحتكما الفريقان لوقت إضافي ، كما حدث في مباراة البرازيل وكرواتيا، وكانت الأرجنتين الأقرب للتسجيل لاسيما عن طريق لوتارو مارتينيز في الدقيقتين 115 و118، وخاصة إينزو مارتينيز الذي سدد في القائم الأيمن للحارس نوبرت ، واحتكم الفريقان لركلات الترجيح والتى ابتسمت للارجنتين وأدارت وجهها عن هولندا التى أضاعت التأهل من بين يديها بعد عودتها للمباراة من بعيد ، وفي ركلات الترجيح، فازت الأرجنتين 4-3. 



وبهذه النتيجة يلتقي منتخب الأرجنتين مع كرواتيا، التي أطاحت بالبرازيل بركلات الترجيح، في مباراة نصف النهائي يوم الخميس المقبل .












































عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى