وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

للتاريخ ... مواجهات 7 تكررت في نسخة واحدة من كأس العالم بمواجهة فريقين بنفس البطولة

 







للتاريخ ... مواجهات 7 تكررت في نسخة واحدة من كأس العالم بمواجهة فريقين بنفس البطولة

متابعة : منصور الجزار ومحمد محمود ابوشهد النجار وامل السيد ومحمود التمساح 



دخلت مباراة المغرب وكرواتيا الترتيبية والتى أقيمت منذ قليل وفازت بها كرواتيا وحققت البرونزية والمركز الثالث دخلت تاريخ كأس العالم، كونها سابع مباراة تتكرر في نفس النسخة من البطولة. 



وفيما يلي نعرض لكم الـ 6 مواجهات السابقة والتى تكررت في نسخة واحدة من كأس العالم، قبل صدام المغرب وكرواتيا والتى بها أصبحت المواجهة السابعة : 



المجر - ألمانيا الغربية 1954 

مباراة المجر وألمانيا الغربية عام 1954 كانت أول مواجهة تتكرر في نفس النسخة من كأس العالم، حيث التقى الفريقان ضمن المجموعة الثانية من دور المجموعات، ثم تقابلا مجددًا في المباراة النهائية. المنتخب المجري حسم مباراة دور المجموعات بنتيجة 8-3، لكن منتخب ألمانيا الغربية تفوق في المباراة النهائية بنتيجة 3-2. 



البرازيل - تشيكوسلوفاكيا 1962 

تكرر نفس السيناريو مجددًا في نسخة 1962، حين لعب منتخبا البرازيل وتشيكوسلوفاكيا ضمن المجموعة الثالثة في دور المجموعات، قبل أن يضربا موعدًا جديدًا في المباراة النهائية. وانتهت مباراة دور المجموعات بالتعادل السلبي بين الفريقين، لكن المنتخب البرازيلي فاز بمباراة النهائي بنتيجة 3-1. 



إيطاليا - بولندا 1982 

وفي 1982، لعب منتخبا إيطاليا وبولندا مرتين في نسخة واحدة، الأولى في المجموعة الأولى، والثانية في الدور نصف النهائي. وفشل أيًا من الفريقين في الفوز بمباراة دور المجموعات، لتنتهي بنتيجة 0-0، لكن المنتخب الإيطالي انتصر في مباراة نصف النهائي بنتيجة 2-0. 



البرازيل - السويد 1994 

نفس السيناريو شهدته نسخة 1994، حين لعب البرازيل والسويد مرتين، الأولى في المجموعة الثانية من دور المجموعات، والثانية في نصف النهائي. 



التعادل بهدف لمثله حسم مباراة دور المجموعات، بينما فاز فريق السامبا بهدف في مباراة المربع الذهبي، ليتأهل إلى النهائي ويحسم اللقب على حساب إيطاليا. 




البرازيل - تركيا 2002 

مرة أخرى المنتخب البرازيلي كان طرفًا في مباراة تكررت في نسخة واحدة، هذه المرة كانت أمام نظيره التركي في 2002. 



لكن هذه هي أول مرة يحسم فيها فريق واحد نتيجة المباراتين لصالحه، إذ انتصر منتخب البرازيل بنتيجة 2-1 في المجموعة الثالثة من دور المجموعات، 


ثم كرر السيليساو فوزه في نصف النهائي بهدف. 




إنجلترا - بلجيكا 2018 

آخر مرة حدث فيها هذا السيناريو كانت في النسخة الماضية، حين تقابل المنتخبان الإنجليزي والبلجيكي مرتين، في المجموعة السابعة، وفي مباراة المركز الثالث. 



وكانت النتيجة فى اللقاءين كالتالى (مباراة في دور المجموعات وأخرى في لقاء الثالث والرابع)، وحسم المنتخب البلجيكي المباراتين، في الأولى 1-0، والثانية 2-0. 



كرواتيا ــ المغرب 2022 

 حسم التعادل السلبي مباراة المغرب وكرواتيا في الجولة الأولى لحساب المجموعة السادسة، والتي أقيمت على ستاد "البيت" يوم 23 نوفمبر الماضي، لكن الفريقين تمكنا من التأهل إلى الدور ثمن النهائي. 


أقيمت مباراة المغرب وكرواتيا على استاد خليفة الدولي في مواجهة تحديد المركز الثالث (الميدالية البرونزية) بكأس العالم 2022، أنهى منتخب المغرب مشواره في بطولة كأس العالم 2022 مُكتفيًا بالحصول على المركز الرابع بعد الخسارة التي تلقاها أمام كرواتيا بنتيجة 2-1 لتكون المباراة السابعة تاريخيا .

















عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى