وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

كرواتيا تفوز على المغرب بهدفين وتحقق برونزية كأس العالم

 







كرواتيا تفوز على المغرب بهدفين وتحقق برونزية كأس العالم 

متابعة : منصور الجزار ومحمد محمود ابو شهد النجار وامل السيد ومحمود التمساح 



 حصل منتخب كرواتيا على المركز الثالث في كأس العالم قطر 2022 بعدما فاز على المغرب بهدفين مقابل هدف، في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، والتي أقيمت على ستاد خليفة الدولي. 



شهد الشوط الأول تقدم كرواتيا في الدقيقة السابعة عن طريق جفارديول برأسية قوية سكنت الشباك وسط أخطاء دفاعية بالجملة من جانب لاعبي منتخب المغرب، ولكن سرعان ما عاد داري في النتيجة بتسجيل التعادل في الدقيقة التاسعة برأسية قوية سكنت الشباك، ولكن وقبل انتهاء الشوط استطاعت كرواتيا تسجيل الهدف الثاني عن طريق أوريتش في الدقيقة 42 من الشوط الأول، بتسديدة قوية رائعة سكنت شباك ياسين بونو. 




أخطر فرص الشوط الثاني تمثلت في فرصة محققة أهدرها يوسف النصيري برأسية قوية ولكن تعلو الكرة العارضة ليفشل منتخب المغرب في التعادل وينتهي الشوط الثاني كما بدأ بتقدم كرواتيا بثنائية لهدف ومعه يصبح المنتخب الكرواتي قد اقتنص المركز الثالث في ترتيب بطولة كأس العالم بقطر فيما يتواجد المنتخب المغربي في المركز الرابع محققًا أفضل مركز للمنتخبات الإفريقية في البطولة، ليحصد منتخب المغرب المركز الرابع في كأس العالم قطر 2022، ويحصل على 25 مليون دولار. 



في المقابل، حصل منتخب كرواتيا على 27 مليون دولار، بعدما أنهى كأس العالم قطر 2022 في المركز الثالث، ويحصل بطل كأس العالم 2022 على 42 مليون دولار، 



فيما يحصل الوصيف، على 30 مليون دولار . 



ما هي الأرقام القياسية التي حققها المغرب بعد حصوله على المركز الرابع؟ 

ــ منتخب المغرب أصبح أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل إلى مربع الذهب في المونديال، متفوقا على الكاميرون والسنغال وغانا في نسخ 1990- 2002- 2010، على الترتيب. 


ــ بعد فوز المغرب على البرتغال، وصل أسود الأطلس للمباراة السادسة دون هزيمة في كأس العالم، تعادل 3 وفاز في مثلهم، محققا أطول سلسلة لاهزيمة لمنتخب أفريقي. 


ــ وليد الركراكي وصل إلى نصف نهائي كأس العالم، بعدما تولى قيادة منتخب المغرب في 8 مباريات فقط، وهو أقل عدد مباريات لمدرب يصل لهذا الدور، منذ أوتو جلوريا مع البرتغال في مونديال 1966 (خمس مباريات). 


ــ أصبح يوسف النصيري، هداف العرب التاريخي في كأس العالم، برصيد ثلاث أهداف، معادلا رقم سامي الجابر أيقونة منتخب السعودية، كما يعد هداف المغرب التاريخي، متجاوزا عبدالرزاق خيري وصلاح الدين بصير. 


ــ في مباراة المغرب وإسبانيا في ثمن النهائي، أصبح ياسين بونو أول حارس مرمى أفريقي ينقذ ركلة جزاء في ركلات الترجيح في كأس العالم. 


ــ كما اصبح أول حارس أفريقي يحافظ على نظافة شباكه في ثلاث مباريات في نسخة واحدة من المونديال. 


ــ وشارك الثنائي حكيم زياش وأشرف حكيمي، في مباراة اليوم أمام كرواتيا، ليحققا الظهور العاشر لهما في المونديال، وليعادلا رقم حارس السعودية السابق محمد الدعيع بقائمة أكثقر لاعبي العرب مشاركة في كأس العالم (10 مباريات).

ــ بلال الخنوس يحطم رقم أشرف حكيمي كأصغر لاعب فى المغرب يشارك بكأس العالم .. الخنوس 18 عام 221 يوم ، أشرف حكيمى 19 عام 223 يوم .


ــ لوكا موردبتش أصبح ثالث لاعب يشارك فى نسخة واحدة بكاس العالم فى عمر 37 عام بعد شيلتون حارس انجلترا 1990 دينو زوف حارس ايطاليا 1982 .


ــ إيفان بيريسيتش ساهم في 11 هدف خلال 3 نسخ من كاس العالم سجب 6 اهداف وصنع 5 اهداف .


ـ عبد الرحمن الجاسم يصبح رابع حكم عربي يدير مباراة تحديد المركز الثالث لكأس العالم بعد الإماراتي علي بوجسيم عام 1994 والكويتي سعد كميل عام 2002 والجزائري جمال حيمودي عام 2014 .









































عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى