وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

احصائيات المباراة والهدافين والترتيب إسبانيا تطلق جرس انذار للمونديال بسباعية في مرمى كوستاريكا

 






احصائيات المباراة والهدافين والترتيب إسبانيا تطلق جرس انذار للمونديال بسباعية في مرمى كوستاريكا 

متابعة : منصور الجزار ومحمد محمود ابو شهد النجار ورزق داوود وامل السيد وسلوى حجازى وسمكة احمد ومحمود التمساح 


حقق منتخب فوزا كبيرا على نظيره كوستاريكا، بسبعة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى جمعت ألفريقين، اليوم الأربعاء، على ملعب الثمامة، ضمن منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة الخامسة من كأس العالم قطر 2022. 


سجل سباعية إسبانيا كلا من توريس (هدفين)، أولمو، جافي، أسينسيو، سولير، وموراتا، وبهذا ألفوز تصدر المنتخب الإسبانى مجموعته برصيد 3 نقاط ويأتى خلفه المنتخب اليابانى بنفس الرصيد، بينما يحتل منتخب ألمانيا المركز الثالث بعدما تلقى خسارة مفاجئة من اليابان، ويتذيل منتخب كوستاريكا المجموعة بدون رصيد. 


البداية كانت مع الدقيقة 12، حيث تبادل جافى تمرير الكرة مع دانى أولمو واستلم الأخير الكرة بعد تمريرة رائعة من جافى داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة من فوق الحارس لحظة خروجه من مرماه لتمر الكرة لداخل الشباك. 


وفى الدقيقة 21 عزز الماتادور من تقدمه بالهدف الثاني، حينما أرسل جوردى ألبا تمريرة عرضية من جهة اليسار وسددها اللاعب أسينسيو من داخل منطقة الجزاء مباشرة ومرت على يسار الحارس نافاس لداخل الشباك. 


وفى الدقيقة 30، تحصل الأسبان على ركلة جزاء بعد عرقلة اللاعب جوردى ألبا عن طريق اللاعب أوسكار دوارتى داخل منطقة الجزاء، ترجمها فيران توريس لهدف ثالث لمنتخب بلاده. 


وفى الدقيقة 55، عاد فيران توريس واستغل خطأ مشترك بين مدافعى كوستاريكا وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار الحارس نافاس لداخل الشباك. 


ومع حلول الدقيقة 75، أرسل ألفارو موراتا تمريرة رائعة من على يسار منطقة الجزاء لجافى المنطلق داخل منطقة الجزاء وسدد الأخير الكرة من لمسة وأحدة لترتطم فى القائم الأيسر وتسكن الشباك. 


وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع، نيكو ويليامز أرسل تمريرة عرضية من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء وشتتها الحارس نافاس بيده ولكن تابعها سولير بتسديدة مباشرة سكنت الشباك لتسجب الهدف السادس للإسبان. 


وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من الضائع، جاء الهدف السابع لمنتخب إسبانيا عن طريق ألفارو موراتا. 

إحصائيات المباراة 

لم يحدث فى كاس العالم سوى ستة انتصارات مدوية في كأس العالم أكبر من انتصار إسبانيا اليوم أمام كوستاريكا، كانت هناك فقط ثلاث نتائج بـ ٨-٠ واثنتان ب ٩-٠، وكان أكبر انتصار على الإطلاق فوز المجر 10-1 على السلفادور في عام ١٩٨٢ . 


رجل المباراة 

جافى أصغر لاعب يسجل هدفا في كأس العالم منذ 1958 أصبح اللاعب الشاب بابلو جافي رجل المباراة أصغر لاعب يسجل فى كأس العالم، بعدما سجل الهدف الثانى لمنتخب إسبانيا فى شباك كوستاريكا، ضمن منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة الخامسة من كأس العالم قطر 2022. 


وبهذا الهدف أصبح جافي أصغر لاعب يسجل هدفا في كأس العالم بـ18 عاما و110 أيام، منذ بيليه في نهائي 1958 ضد السويد بعمر الـ17سنة و249 يوما، وفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات. 


اولمو الأسبانى يسجل الهدف رقم 100 لاسبانيا فى كاس العالم حمل هدف اللاعب الشاب داني أولمو مهاجم إسبانيا، رقما فريدا للمنتخب الأسباني في تاريخ مشاركاته بكأس العالم، بعدما وقع اللاعب على الهدف رقم 100 للماتادور في تاريخ مشاركاته بكأس العالم. 


وسجل أولمو هدف منتخب بلاده الأول بمرمى كوستاريكا في المباراة التي تجمع الفريقين، اليوم الأربعاء، على ملعب الثمامة، ضمن منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة الخامسة من كأس العالم قطر 2022. 


إسبانيا تعادل رقمها أمام البرازيل قبل 88 عامًا في الشوط الأول أمام كوستاريكا حقق منتخب إسبانيا رقما قياسيا غاب عنه طيلة 88 عاًما، بعدما أنهى الشوط الأول أمام كوستاريكا، متقدما بثلاثية دون مقابل، سجلهم أولمو وأسينسيو وتوريس. 


وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن المنتخب الإسباني لم يحقق هذه النتيجة في الشوط الأول في أي مشاركة من مشاركاته بكأس العالم منذ نسخة 1934 بإيطاليا، وأنهى وقتها الشوط الأول متقدما بثلاثة على البرازيل. 


إسبانيا تنضم لعظماء المائة هدف في كأس العالم انضم منتخب إسبانيا لقائمة العظماء الذين سجلوا مائة هدف أو أكثر في المونديال، بعدما اكتسح نظيره كوستاريكا بسباعية دون رد اليوم في الجولة الأولى من جولات المونديال. 


وسجل داني أولمو الهدف رقم 100 للمنتخب الإسباني في كأس العالم، وهو سادس فريق يصل إلى هذا العدد بعد البرازيل (229) وألمانيا (227) والأرجنتين (138) وإيطاليا (128) وفرنسا (124). 


وبدأ منتخب إسبانيا مشواره في كأس العالم بقوة، بعدما اكتسح نظيره الكوستاريكي بسبعة أهداف نظيفة في استاد الثمامة ضمن منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة الخامسة بكأس العالم. 


افتتح داني أولمو أهداف المباراة في الدقيقة 11، ثم ماركو أسينسيو في الدقيقة 21، وفيران توريس في الدقيقة 30 من ضربة جزاء، وفيران توريس مرة أخرى في الدقيقة 55، وجافي في الدقيقة 75، وكارلوس سولير بالدقيقة 90+1 وألفارو موراتا سجل الهدف السابع بالدقيقة 90+4. 


بهذا الفوز تتصدر إسبانيا المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب الياباني الذي هزم ألمانيا عصر اليوم، كما تستعد إسبانيا لمواجهة المنتخب الألماني في قمة المجموعة يوم الأحد القادم، وفي حال فوز إسبانيا فهذا يعني خروج ألمانيا وتأهل إسبانيا للدور القادم.
































عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى