وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

احصائيات المباراة والهدافين والترتيب استمرار الطوفان الأسيوى اليابان يحقق مفاجأة مدوية تاريخية بالفوز على المانيا بهدفين

 





احصائيات المباراة والهدافين والترتيب 

استمرار الطوفان الأسيوى اليابان يحقق مفاجأة مدوية تاريخية بالفوز على المانيا بهدفين 

متابعة : منصور الجزار ومحمد محمود ابو شهد النجار ورزق داوود وامل السيد وسلوى حجازى وسمكة احمد ومحمود التمساح 


مع استمرار الطوفان الأسيوى قدمت اليابان ثاني صدمة كبرى في نهائيات كأس العالم بعد فوزها المذهل على ألمانيا. 

وتقدم بطل العالم  في الشوط الأول من خلال ركلة جزاء نفذها إلكاي جوندوجان بهدوء وبدا أنه من المرجح أن يزيد تقدمهم في بداية الشوط الثاني. تألق حارس اليابان شويتشي جوندا أمام جنابري وجندوجان، لتتحرك اليابان وتنجح في تهديد مرمى مانويل نوير في أكثر من مناسبة، قبل أن ينجحوا في تعديل النتيجة قبل ١٥ دقيقة من النهاية عن طريق ريتسو داون. 


ازدادت الصدمة بعد ثماني دقائق عندما انطلق تاكوما أسانو من الجهة اليمنى وسط دفاع ألمانيا ليطلق تسديدة صاروخية في سقف شباك نوير. 


تألق حارس اليابان 

قد يتصدر الهدافون عناوين الأخبار، لكن إذا كان هذا الفوز الكبير يعود إلى شخص واحد، فهو حارس منتخب اليابان جوندا، بعد تصديه لثلاث تصديات رائعة خلال فترة قليلة، ونجح في حرمان جوناس هوفمان وجنابري -مرتي - من أهداف محققة بسبب ردود أفعاله السريعة. 



أرقام 

ــ  بعمر ١٩ عامًا و ٢٧٠ يومًا، أصبح جمال موسيالا أصغر لاعب يمثل ألمانيا في كأس العالم منذ كارل هاينز شنلينجر في عام ١٩٥٨، ورابع أصغر لاعب بشكل عام. 


تفاصيل المباراة 

منتخب اليابان يسجل هدفا مبكرا (ق 8) لكن الحكم يقرر إلغاءه بداعي التسلل. 

رأسية قوية من روديجر لكن تمر بجوار القائم. استمرار نتيجة التعادل السلبي بعد مرور أول نصف ساعة. 

الحكم يحتسب ركلة جزاء لألمانيا بعد عرقلة حارس اليابان لأحد لاعبي "الماكينات". 

جندوجان يسدد ركلة الجزاء بنجاح مسجلا الهدف الأول. 

وقبل لحظات من نهاية الشوط الثاني يضيف كاي هافيرتز الهدف الثاني بعد متابعة للكرة أمام المرمى، لكن الحكم يقرر إلغاء الهدف بداعي التسلل. 

نهاية الشوط الأول بتقدم ألمانيا بهدف دون رد. 

لا جديد على صعيد النتيجة بعد مرور أول ربع ساعة من الشوط الثاني. 

سجل ريتسو دوان هدف تعادل اليابان في الدقيقة 75، بعد 4 دقائق فقط من دخوله بديلا. 

وبعد 9 دقائق أضاف "الساموراي" هدفا ثانيا عن طريق البديل الآخر تاكوما أسانو.

وحقق المنتخب اليابانى فوزا لأول مرة فى تاريخ مشاركتها فى كأس العالم بعد التأخر بهدف الافتتاح، بعدما فشلوا فى ذلك خلال 9 مباريات سابقة تأخر فيها المنتخب اليابانى، حيث تعادل فى مباراتين وخسر 7 لقاءات، ليحقق اليوم رقما مميزا وفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات.

وألغى الحكم السلفادوري إيفان بارتون، هدفا لمهاجم منتخب اليابان ميدا في الدقيقة 5 بداعى التسلل، وهدف لمهاجم المانيا كاى هافيرتز فى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع منا لشوط الاول.   

ويعد مانويل نوير أول حارس مرمى ألمانى يشارك في 4 بطولات من كأس العالم متجاوزا مواطنه سيب ماير الذى شارك في 3 منتخبات فقط.



كما تضم التشكيلة الأساسية لمنتخب اليابان 6 لاعبين لعبوا في الأندية الألمانية وهم مايا يوشيدا، كو اتاكورا، واتارو اندو، او تاتاكا، دايتشي كامادا، ساكاى".



ويشارك منتخب ألمانيا في النسخة رقم 20 خلال تاريخه بنهائيات كأس العالم بعدما تأهل الى كل البطولات عدا بطولتي 1930، و1950 فقط وحصد اللقب في 4 مرات 1954، 1974، 1990، و2014.



بينما يشارك المنتخب الياباني في للمرة السابعة وتواليا في بطولة كأس العالم 2022 حيث كانت هناك بطولة أقيمت على أرضه ووسط جماهيره.


ويتفوق منتخب ألمانيا من حيث القيمة التسويقية بواقع 885 مليون يورو، مقابل 154 لصالح اليابان وبفارق أكثر من 700 مليون يورو بين الفريقين.

ويعتلي جمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ قائمة أغلى اللاعبين في مباراة ألمانيا ضد اليابان بواقع 100 مليون يورو، فيما يتواجد اللاعب دايتشي كامادا نجم فريق اينتراخت فرانكفورت بواقع 30 مليون يورو.
































عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى