وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

" الانباء " ترصد غياب النجوم عن المونديال وأبرزهم بنزيما وصلاح وهالاند وساديو مانيه وإبراهيموفيتش

 





" الانباء " ترصد غياب النجوم عن المونديال وأبرزهم بنزيما وصلاح وهالاند وساديو مانيه وإبراهيموفيتش 

متابعة : منصور الجزار ومحمد محمود ابو شهد النجار ورزق داوود وامل السيد وسلوى حجازى وسمكة احمد ومحمود التمساح 


الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كان قد قرر تغيير موعد البطولة المونديالية من الصيف للشتاء نظرًا لعامل المناخ في قطر، مما انعكس هذا القرار على المنتخبات سواء بالإيجاب أو بالسلب. 


حيث تشهد البطولة غياب عدد من النجوم المخضرمين في عالم كرة القدم، نظرا لعدم تأهل منتخبات بلادهم للمشاركة في هذا المحفل العالمي. 


فيما يلي أبرز النجوم الغائبين عن كأس العالم 2022 بقطر 

محمد صلاح (مصر – ليفربول)، كريم بنزيما ( فرنسا – ريال مدريد ) ، بول بوجبا (فرنسا) ، ساديو مانيه ( السنغال – بايرن ميونخ ) ، محمد الننى ( مصر –الارسنال ) رياض محرز (الجزائر – مانشستر سيتي)، إسماعيل بن ناصر (الجزائر – ميلان)، فيكتور أوسيمين (نيجيريا – نابولي)، جورجينيو (إيطاليا – تشيلسي)، جان لويجي دوناروما (إيطاليا – باريس سان جيرمان)، ماركو فيراتي (إيطاليا – باريس سان جيرمان)، ليوناردو بونوتشي (إيطاليا – يوفنتوس)، جورجيو كيليني (إيطاليا – يوفنتوس)، إيرلنج هالاند (النرويج – بوروسيا دورتموند)، مارتن أوديجارد (النرويج – آرسنال)، دافيد ألابا (النمسا – ريال مدريد)، زلاتان إبراهيموفيتش (السويد – ميلان) يان أوبلاك (سلوفينيا – أتلتيكو مدريد)، خاميس رودريجيز (كولومبيا – الريان)، لويس دياز (كولومبيا – ليفربول) . 


غياب محمد صلاح وهالانج وإبراهيموفيتش ورياض محرز عن المونديال 

ويفتقد مونديال قطر 2022 لكرة القدم مشاركة بعض المنتخبات التي تضم نجوما عالميين على غرار الجزائر ومحاربها رياض محرز، ومصر ونجمها محمد صلاح وايضا محمد الننى لاعب الارسنال ، والنرويج ونجمها الصاعد إيرلينج هالاند، والسويد ولاعبها المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش. اصابة ساديو مانيه تثير الذعر للسنغال كما أن هناك منتخب السنغال والذي أعلن غياب نجمه الأول ساديو ماني، وخروجه رسميًا من حسابات منتخب "أسود التيرانجا". غياب فرانك كيسى وكوت ديفوار كذلك لاعب الوسط الإيفواري فرانك كيسي، المنضم إلى برشلونة قادما من ميلان والذي ساعده في الفوز بالدوري الإيطالي، لن يتمكن من خوض نهائيات كأس العالم 2022 بسبب إقصاء كوت ديفوار في التصفيات، وهو ما يعتبر تراجعا كبيرا في أداء أحد أفضل منتخبات كرة القدم في القارة الأفريقية. 



غياب دوناروما وفيراتى نجوم ايطاليا 

ومن أبرز النجوم الغائبين أيضا عن العرس الكروي في الخريف، الإيطالي ماركو فيراتي، لاعب وسط باريس سان جيرمان؛ حيث أقصيت إيطاليا من الأدوار الفاصلة على يد المنتخب المتواضع مقدونيا ، وسيحرم الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما من المشاركة في كأس العالم، ولن يتمكن حارس مرمى باريس سان جيرمان من لعب هذا المونديال بعد أن عجزت إيطاليا بطلة أوروبا، عن التأهل للمرة الثانية على التوالي، حيث كانت غائبة أيضا عن النسخة السابقة من المسابقة في "روسيا 2018".. 



فرنسا فى خطر بسبب اصابة بنزيما وبوجبا وكانتى 

كشفت تقارير صحفية فرنسية ، عن صدمة كبرى بشأن عدم قدرة كريم بنزيما على اللحاق بأولى مباريات المنتخب أمام أستراليا ببطولة كأس العالم ، حيث أن اللاعب يعاني من آلام عضلية. 


وغادر كريم بنزيما مران منتخب فرنسا مصابًا قبل نهاية الجلسة التدريبية، هناك قلق كبير الآن حول مشاركة اللاعب في كأس العالم . 


وأضافت أن مهاجم ريال مدريد سيخضع لأشعة بالرنين المغناطيسي للوقوف على حجم الإصابة، كما أن مشاركته في بقية كأس العالم غير مؤكدة حتى الآن. 


وأيضًا منتخب فرنسا سيفقد خدمات ثنائي الوسط نجولو كانتي وبول بوجبا، حيث يُعد الثنائي أحد الأعمدة الأساسية في صفوف "الديوك". 


ويلعب منتخب فرنسا ضمن المجموعة الرابعة في كأس العالم 2022، مع أستراليا والدنمارك وتونس. 



ضربة موجعة لالمانيا واصابة لوكاس نميتشا 

تلقى أحد المهاجمين البارزين في الدوري الألماني لكرة القدم, ضربة موجعة قبل ساعات على إعلان قائمة "المانشافت" المشاركة في كأس العالم 2022 بقطر، وأعلن نادي فولفسبورغ إصابة مهاجمه الشاب لوكاس نميتشا في الركبة، والتي ستؤدي لغيابه عن الملاعب فترة طويلة. 


وأوضحت الفحوصات الطبية التي خضع لها نميتشا, أنه أصيب بتمزق جزئي في وتر الرضفة لركبته اليمنى. 


وبحسب شبكة "سكاي ألمانيا", فإن الإصابة لا تستلزم خضوع صاحب "23 عاما" لعملية جراحية، لكن يتوجب عليه الابتعاد عن الملاعب، وأخذ قسط من الراحة عدة أسابيع. 


نجوم كولومبيا خارج الصورة 

لويس دياز وراداميل فالكاو وجيمس رودريجيز 


نجوم مستبعدون لأسباب فنية 

يعتبر المدافع الإسباني سيرجيو راموس، والمهاجم البرازيلي فيرمينيو، وقلب الدفاع الألماني ماتيس هوملس، والحارس الإسباني دافيد دي خيا، ومواطنه لاعب الوسط تياغو ألكانتارا، والبرتغاليان ريناتو سانشيز وجواو موتينيو من أبرز المستبعدين عن مونديال قطر لأسباب فنية. 


وهذه صورة مجمعة لأبرز الغائبين



















عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى