وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

احصائيات المباراة والهدافين .. جاريث بيل يقود ويلز لخطف نقطة ثمينة من أمريكا في كأس العالم

 






احصائيات المباراة والهدافين 
جاريث بيل يقود ويلز لخطف نقطة ثمينة من أمريكا في كأس العالم 

متابعة : منصور الجزار ومحمد محمود ابو شهد النجار ورزق داوود وامل السيد وسلوى حجازى وسمكة احمد ومحمود التمساح 


تمكن المنتخب الويلزي من خطف التعادل الثمين (1-1) أمام منافسه الأمريكي، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الإثنين، على ملعب الريان، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس العالم 2022. 


حيث أنقذ مهاجم لوس أنجليس الأميركي جاريث بايل منتخب بلاده ويلز من الخسارة أمام الولايات المتحدة بإدراكه التعادل 1-1على استاد أحمد بن علي في الريان، في ختام منافسات المجموعة الثانية بمونديال قطر في كرة القدم . 


وكانت ويلز في طريقها إلى تكليل عودتها إلى النهائيات للمرة الأولى منذ عام 1958 عندما بلغت ربع النهائي في باكورة مشاركاتها في العرس العالمي، بخسارة بعدما تقدمت الولايات المتحدة عبر مهاجم ليل الفرنسي تيموثي وياه، نجل جورج الرئيس الليبيري الحالي ونجم باريس سان جرمان الفرنسي وميلان الإيطالي سابقا، في الدقيقة 36. 


لكن النجم السابق لريال مدريد الإسباني بايل أدرك التعادل في الدقيقة 82 من ركلة جزاء. 


وكانت إنجلترا سحقت إيران 6-2 الإثنين أيضا، فتصدرت المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بفارق نقطتين عن الولايات المتحدة منافستها في الجولة الثانية الجمعة، وويلز التي تلاقي إيران في اليوم نفسه . 



وهو التعادل الأول في البطولة بعد فوز الإكوادور على قطر المضيفة 2-صفر الأحد في المباراة الافتتاحية ضمن المجموعة الأولى، وهولندا على السنغال 2-صفر اليوم ضمن المجموعة ذاتها . 



وفى الدقيقة 9 كاد مدافع رين الفرنسي جو رودون يخدع حارس مرمى نوتينغهام فوريست الإنجليزي واين هينيسي عندما حاول برأسه إبعاد تمريرة عرضية لوياه، فكانت في طريقها إلى المرمى قبل أن تصطدم بالأخير في توقيت مناسب ويشتتها الدفاع . وفى الدقيقة 10 حرم القائم الأيمن الولايات المتحدة من افتتاح التسجيل بإبعاده رأسية مهاجم نوريتش سيتي الإنجليزي جوش سيرجنت من مسافة قريبة إلى خارج المرمى إثر تمريرة لمدافع فولام الإنجليزي أنتوني روبنسون . 



وفى الدقيقة 36 نجحت الولايات المتحدة في ترجمة أفضليتها النسبية إثر هجمة منظمة من منتصف ملعبها حيث تبادل أكثر من لاعب الكرة قبل أن تصل إلى نجم تشلسي الإنجليزي كريستيان بوليسيك، فمررها بينية خلف الدفاع إلى وياه المنطلق دون رقابة فتوغل داخل المنطقة ولعبها بذكاء زاحفة بخارج قدمه اليمنى إلى يسار الحارس . 


ودفع مدرب ويلز روب بايج بمهاجم بورنموث الإنجليزي كيفر مور مكان مهاجم فولام دانيال جيمس مطلع الشوط الثاني . 


وتحسّن أداء ويلز نسبياً وضغطت بحثاً عن التعادل لكن دون فرص خطيرة حتى الدقيقة 64، عندما تابع مدافع توتنهام الإنجليزي بن ديفيس كرة رأسية من مسافة قريبة أبعدها حارس مرمى أرسنال الإنجليزي مات تورنر ببراعة إلى ركنية طار لها مور برأسه فوق العارضة بسنتمترات قليلة . 


وفى الدقيقة 82 حصلت ويلز على ركلة جزاء إثر عرقلة بايل من مدافع ناشفيل ووكر زيمرمان فانبرى لها بنفسه قوية بيسراه مدركا التعادل . 


وفى الدقيقة 90 كاد البديل مهاجم نوتينجهام فوريست برينان جونسون يخطف هدف الفوز من انفراد حيث توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية بين يدي تورنر . 


وتبادل المنتخبين الأمريكي والويلزي، المحاولات الهجومية، بحثًا عن هدف الفوز القاتل، لكن النتيجة بقيت كما هي حتى أطلق الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم، صافرة النهاية. 


ويتصدر المنتخب الإنجليزي، ترتيب المجموعة الثانية، بـ3 نقاط، متفوقًا على ويلز والولايات المتحدة الأمريكية، بفارق نقطتين، فيما تبقى إيران، دون نقاط.






















عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى