وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

السيسي واردوغان يتفقان على بداية تطوير العلاقات بين البلدين وبيان رسمى من الرئاسة

 






السيسي واردوغان يتفقان على بداية تطوير العلاقات بين البلدين وبيان رسمى من الرئاسة 

متابعة : منصور الجزار ومحمد محمود ابو شهد النجار ورزق داوود وامل السيد وسلوى حجازى وسمكة احمد ومحمود التمساح 


تعليقاً على المصافحة التي شهدتها قطر بين الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والتركي رجب طيب أردوغان قبل افتتاح بطولة مونديال كرة القدم في قطر، أعلنت الرئاسة المصرية أنها أكدت على عمق العلاقة بين البلدين. 



وأشارت في بيان لها، إلى أنه تم التأكيد خلال تلك المصافحة على عمق الروابط بين الجانين. كما أوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة بسام راضي أنه تم التوافق على أن تكون تلك بداية لتطوير العلاقات الثنائية بين الطرفين. 



اول تعليق من اردوغان 

بدوره، أشار أردوغان في وقت سابق أيضاً إلى أن تلك المصافحة كانت خطوة أولى نحو مزيد من التطبيع في العلاقات بين البلدين، مضيفا أن تحركات أخرى ستليها. إلى ذلك، 



وأوضح أن طلب بلاده الوحيد من مصر هو تغيير أسلوبها تجاه الوضع التركي في البحر المتوسط"، وفق ما نقلت "رويترز". 



وكان الرئيسان تصافحا للمرة الأولى، بعد قطيعة بين البلدين امتدت سنوات، بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، على هامش حضورهما حفل افتتاح كأس العالم. 



يذكر أن العلاقات توترت بين البلدين، منذ عام 2013، إلا أن البلدين أجريا لاحقاً "محادثات استكشافية" بالقاهرة في مايو 2021، وفي يوليو الماضي، أعلن أردوغان أنه ليس هناك سبب يقف أمام رفع مستوى العلاقات مع مصر. 



فيما أعلنت الخارجية المصرية انطلاق جولة ثانية من المحادثات تمهيدا لتطبيع العلاقات بين الجانبين، حين زار السفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية أنقرة يومي7 و8 سبتمبر العام الماضي.










عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى