وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

التسريح على ودنه لتويتر وميتا بالفيسبوك بعد مذبحة تويتر بتسريح نصف موظفيها 12 ألف موظف في شركة ميتا يواجهون نفس المصير

 






التسريح على ودنه لتويتر وميتا بالفيسبوك 

بعد مذبحة تويتر بتسريح نصف موظفيها 12 ألف موظف في شركة ميتا يواجهون نفس المصير 

متابعة : منصور الجزار ومحمود التمساح وسلوى حجازى وسمكة أحمد 

تسريح نصف الموظفين في تويتر 


في قرار قاس كشفت وثيقة داخلية في تويتر أنَّ حوالي 50% من الموظفين سيتأثرون بعملية التسريح الجارية في الشركة التي تولى قيادتها منذ أيام قلية الملياردير الأمريكي الشهير إيلون ماسك. 


هذا وأُرسلت كافة تفاصيل الوثيقة إلى موظفي تويتر بحسب ما اطّلعت عليها وكالة فرانس برس، لافتة إلى أن تويتر بدأت تتّخذ من كاليفورنيا مقراً، واشتراها إيلون ماسك الأسبوع الماضي. 



وأضافت: "كان يعمل فيها 7500 موظف في نهاية أكتوبر، سلسلة من عمليات التسريح في كل أنحاء العالم، وأعلنت إغلاقاً موقتاً لمكاتبها" ، وكان الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أعلن أن هناك تراجع هائل في إيرادات تويتر. 



علامات تجارية شهيرة 

ولفت إلى أن سبب ذلك هو مخاوف الشركات المعلنة بشأن تحديث المحتوى على تويتر، حيث تسببت في هذا التراجع الكبير، برغم عدم إجراء أية تغييرات. 



فيما أوضحت "بلومبيرج" أن تصريحات الملياردير الأمريكي جاءت بعد أن أعلنت علامات تجارية، من بينها أودي وفايزر وجنرال ميلز أنها تعتزم تعليق الإنفاق بشكل مؤقت على المنصة. 



شركة فيسبوك تعلن تغيير اسمها إلى ميتا 

أعلنت شركة فيسبوك تغيير اسمها إلى ميتا، في إطار عملية إعادة تسويق شاملة, وقالت الشركة، التي أعلنت التغيير في مؤتمرها السنوي للمطورين، إن التسمية الجديدة تشمل ما تفعله الشركة الآن بشكل أفضل. 



يأتي تغيير الاسم بعد تصاعد الأجواء السلبية تجاه فيسبوك، إثر اتهامات وجهتها موظفة سابقة للشركة بأنها تغلب الربح المادي على سلامة المستخدمين. 



وقد أعلن رئيس مجموعة فيسبوك مارك زوكربيرغ أن اسم المنصات المختلفة التابعة لها، وهى إنستغرام والواتساب، سيبقى نفسه بنفس الاسم . 



واختار زوكربيرغ اسم "ميتا" الذي يعني باللغة اليونانية القديمة "ما بعد" للدلالة على أن "ثمة أشياء إضافية ينبغي بناؤها" بديلا عن الفيسبوك .








عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى