وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

التهامى زيدان يكتب : ضلالات للبيع ,,,"صاحب الضلال سيد قطب "1



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بقلم : التهامى زيدان
هذه المقالة تعبر عن رأى الكاتب وعلى مسئوليته دون تدخل من الموقع...

 "أساء" للإسلام فأُطـــيح به,,,"صاحب الضلال سيد قطب "1

نحن بصدد الحديث عن شخصية صاحب هذه الكتب، التى جعلت من الاسلام رمز من رموز الارهاب والتطرف الفكرى والعقائدى وقد أسائت هذة الشخصيه بكل معانى الاساءة للدين الاسلامى فقد قال فيه العلماء مقالتهم، وبيّنوا حقيقته ومنهجه الذي يسير عليه، وبالرغم من ذلك فقد رأينا مَن تعلّق به وراح يدرس كتبه وينسج الهالات حول شخصيته بما يبهر المستمعين والقُرّاء، مما جعل الكثير منهم يغفلون أو يتغافلون ولا يفكِّرون بحقيقة ما سطره في كتبه من أخطاء كبيرة لا ينبغي السكوت عنها وبيانها للناس. وعلى الرغم من كتاباتى السابقه فى هذا الشأن الا أن زيادة كميه بعض من العقول الضاله التى تأخذ من منهجه طريقا وهدايه لهم جعلتنى أصر على إستكمال ما بدأت مما كتب بين السطور لهذا الشخص العقيم فقد رأيت اهتماماً كبيراً من كثير من الشباب -وكذلك النساء - بكتبه بل والدفاع عنه بشكل غريب دون حجةً ولا برهان، بل والسعي لاقتناء كتبه ومؤلّفاته ونشرها والعمل بها وتدريسها حتى في مساجدنا، وبين طلاب تحفيظ القرآن الكريم، والمعاهد العلمية، والمدارس، وغيرها..
لذا فإنِّي أضع بين يديكم بعض أقواله المنقولة من بعض كتبه، وإن كان هناك الكثير لا يسمح المقام لذكرها، وأكتفي بهذا القدر ليتبيّن لطالب الحق خطر هذه الكتب، ويحذرها.!
وقد سبق أن بيَّن العلماء والدعاة الصادقين ما في كتبهم من الأخطاء والبدع والضلالات، ونقدوها نقداً علمياً بالأدلة الواضحة من كتاب الله وسنة نبيه صلّى الله عليه وسلّم ، وأذكركم -قبل الأخذ من أي إنسان -
بقول ابن سيرين رحمه الله: إن هذا العلم دين فانظروا ممن تأخذون دينكم..... 

والبدايه ,,


يقول في كتاب (التصوير الفني في القرآن) الآتي: ص200: 
لنأخذ موسى أنه نموذج للزعيم المندفع العصبي المزاج...
وهناك يبدو التعصب القومي كما يبدو الانفعال العصبي.ص201: 
وتلك سمية العصبيين...
وينسيه التعصُّب والاندفاع استغفاره وندمه.ص202:
عودة العصبي في سرعة واندفاع.
أنظر كيف يصف موسى عليه السلام نبي الله وكليمه بهذه الصفات التي لا تليق (الزعيم المندفع العصبي المزاج، التعصب القومي، سمية العصبيين، العصبي) .
والله إنَّ المسلم ليستحي أن ينطق بها في حق أخيه.! فكيف بنبي من الأنبياء عليهم أفضل الصلاة والسلام.


ويقول في كتاب (العدالة الاجتماعية في الإسلام) الآتي: ص159:
لقد أدركت الخلافة عثمان وهو شيخ كبير ومن ورائه مروان بن الحكم يصرف الأمر بكثير من الانحراف عن الإسلام.ص159:
هذا التصور للحكم في عهد أبي بكر وعمر قد تغير شيئا ما دون شك على عهد عثمان وإن بقي في سياج الإسلام.ص160:
وأنه لمن الصعب أن نتهم روح الإسلام في نفس عثمان، ولكن من الصعب كذلك نعفيه من الخطأ.ص161:
واعتذارنا لعثمان رضي الله عنه أن الخلافة قد جاءت إليه متأخرة وهو يدلف الثمانين يلعب به مروان فصار سيقة له يسوقه حين شاء.ص172:
ونحن نميل إلى اعتبار خلافة علي رضي الله عنه امتداداً طبيعياً لخلافة الشيخين قبله وأن عثمان الذي تحكم منه مروان كان فجوة بينهما. انظر أيها الغيور على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلّم كيف يذم ويسب عثمان بن عفان رضي الله عنه ثالث الخلفاء الراشدين وينتقص عهد خلافته.
وتعلم أُخيَّ أن عثمان رضي الله عنه أفضل هذه الأمة بعد أبي بكر وعمر رضي الله عنهما باتفاق أئمة أهل السنة والجماعة وقد أوصى النبي صلى الله عليه وسلم بإتباعه حيث قال:
" أوصيكم بتقوى الله والسمع والطاعة وإن تأمّر عليكم عبد فإنه من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي " سنن الدارمي95
ولم يقف الأمر عند قدح وسب الخليفة الثالث عثمان رضي الله عنه.! ب
ل وصل تطاوله إلى قدح صحابة رسول اللهصلّى الله عليه وسلّم.

ونكتفى بهذة الضلالات
ونعدكم بالاستمرار 

 شكرا أخيكم 
التهامى زيدان

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى