وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

عاجل : تعرف على أسعار الأرز التمويني الجديدة بعد توقف المضارب لاختفاء الكميات وحملات التموين




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

احمد وحيد وحسن بدوى

 وافق مجلس الوزراء على اتفاق الهيئة العامة للسلع التموينية بالأمر المباشر مع الجهات الموردة للأرز الأبيض المصرى، على أن يكون توريد الأرز الأبيض معبأ فى أكياس بلاستيك زنة (1 كجم) مع التزام الجهات الموردة بكتابة سعر تسليم (1كجم) 6.30 جنيه، وسعر البيع للمستهلك 6.50 جنيه.

وأعلن مجلس الوزراء إنه فى إطار حرص الحكومة على تشجيع المزارعين على التوسع فى زراعة المحاصيل الاستراتيجية التى من بينها القمح، فقد وافق مجلس الوزراء على تحديد سعر توريد القمح للموسم الجديد، ليكون السعر 575 جنيهًا للإردب بدرجة نقاء 23.5 درجة، و 565 جنيهًا للإردب درجة نقاء 23 درجة، و 555 جنيهًا للإردب درجة نقاء 22.5 درجة، آخذًا فى الاعتبار الأسعار العالمية وسعر الصرف.
وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد وقعت اتفاقا مع اصحاب مضارب الارز يقضي بتوريد الأرز الأبيض لصالح هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين. وتعهد أصحاب المضارب بتوريد الأرز بسعر 630 قرش للوزارة علي أن يباع الكيلو للمستهلك بسعر 650 قرش .
وتم الاتفاق علي أن يكون الحد الأدنى للتوريدات 200 طن شهريا للمضرب الواحد أو شركة التعبئة ويسمح بالزيادة لمن يرغب من الموردين وفتح الباب أمام الراغبين في الانضمام للاتفاق.
ويبدأ التوريد من منتصف الشهر الحالي ولمدة 4 شهور قادمة وحتى دخول المحصول الجديد.
و تلتزم هيئة السلع بدفع قيمة الأرز المورد خلال أسبوعين بحد أقصي من تاريخ التوريد ..
وتلتزم هيئة السلع التموينية بتحديد جهة الفحص ويتم توريد الأرز بنسبة كسر من 10/12% ويحظر إضافة ملح للأرز المورد وتضمن الاتفاق إلزام الموردين بكتابة الأسعار علي عبوات الأرز .
وتضمن الاتفاق إيقاف المضارب المخالفة للاتفاق عن العمل لمدة 6 شهور ..
وفي حال حبس الأرز عن الأسواق يتم مصادرة أي كميات يتم ضبطها ودفع المخالف غرامة تساوي قيمة الأرز المضبوط .

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى