وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بالصور والفيديو ... كارثة جوية تضرب عمان.. أمطار وسيول وثلوج وتسجيل 17 حالة وفاة بينهم 10 طلاب

 







كارثة جوية تضرب عمان.. أمطار وسيول وثلوج وتسجيل 17 حالة وفاة بينهم 10 طلاب

متابعة : منصور الجزار وعبد الله ابو العمايم ومحمد محمود أبو شهد النجار وأمل السيد وأميرة ربيع ومحمود التمساح وعلاء الملاح 


 تعرضت سلطنة عمان إلى منخفض جوي قوي وحالة من عدم الاستقرار في الطقس أدى إلى سقوط الأمطار بغزارة مع هبوب رياح عاتية، وتأثرت مختلف محافظات السلطنة، في وقت أعلنت فيه تسجيل 17 حالة وفاة لأشخاص نتيجة انجرافهم داخل سياراتهم، من بينهم 10 طلاب، وفقًا لوكالة الأنباء العمانية. 




ونتيجة سوء الأحوال الجوية، أعلنت وزارة التربية والتعليم العمانية تعليق الدراسة في كل المدارس اليوم الاثنين، وتحويل الدراسة عن بُعد، وفقًا للإمكانات المتاحة، وستستأنف الثلاثاء ما لم يحدث تطور جديد في حالة الطقس.




وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لمشاهد للسيول العارمة التى ضربت السلطنة بعد أمطار غزيرة ضربت السلطنة الأحد. 
وأعلن قطاع البحث والإنقاذ بالمنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة فى سلطنة عمان، الأحد، تسجيل 12 وفاة جرّاء انجرافهم داخل مركباتهم منهم مواطنان و9 طلاب بنيابة سمد الشأن، بالإضافة إلى أحد الوافدين، بسبب سوء الأحوال الجوية. 





وقالت وكالة الأنباء العمانية، إنه "لا يزال البحث جاريّا عن 5 مواطنين في ولاية المضيبي." وشهد عدد من محافظات سلطنة عُمان هطول أمطار متفاوتة الغزارة نتيجة للحالة الجوية التي بدأت تأثيراتها على أغلب المحافظات وتستمر حتى يوم الأربعاء المُقبل. 




ففي محافظة الظاهرة شهدت ولاية عبري هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بتساقط لحبات البرد في بلدة الهجر وبات ووادي العين وفي مركز ولاية عبري والدريز والعينين والعراقي ومقنيات هجيرمات وبلاد الشهوم أدت إلى سيلان الشعاب. 




كما هطلت بولاية ضنك أمطار متفاوتة الغزارة على عددٍ من قرى وبلدات الولاية، أدت إلى جريان الشعاب ونزول وادي العقيبة وصلح ببلدة قميراء ووادي سرور وقد صاحب الأمطار نزول حبات البرد.























عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى