وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

فيديو .. لقراءته القرآن وهو يتمايل ويتراقص التفاصيل الكاملة لإيقاف الشيخ السلكاوي لمدة عام













هم يضحك وهم يبكى لقراءته القرآن وهو يتمايل ويتراقص 

التفاصيل الكاملة لإيقاف الشيخ السلكاوي لمدة عام 

 متابعة : منصور الجزار / محمد محمود ابو شهد النجار / باسم فوقى / أمل السيد / شريف التوتنجى / محمود التمساح / محمود عيد خليفة 


انتشر خلال الساعات الماضية، فيديو للقارئ محمد السلكاوي وهو يتراقص خلال قراءة القرآن الكريم بشكل لا يليق وعلى الفور أصدرت نقابة القرّاء ومحفظي القرآن الكريم بمصر، بياناً قررت فيه وقف المقرئ وإحالته للنيابة العامة للتحقيق وقالت إنه انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لقارئ إذاعي يتلو القرآن الكريم من “سورة الشورى” ويأتي أثناء التلاوة بحركات لا تليق بكتاب الله. 



فقامت النقابة بإبلاغ رئيس الإذاعة المصرية ورئيس التخطيط الديني بالإذاعة لاتخاذ اللازم، كما قررت تكليف المستشار القانوني لها بإبلاغ النيابة العامة وأعلنت النقابة أنه تم في وقت سابق اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 6 قراء بسبب مخالفة أحكام التلاوة أو القراءة بغير علم، مشيرة إلى أنها ستواصل اتخاذ الإجراءات القانونية ضد القراء المتجاوزين التي لم تفلح معهم طرق النصيحة والإرشاد. 



نبذة عن القارئ محمد السلكاوي: 

لقب السلكاوي بهذا اللقب نسبة للقرية التي ينحدر منها، وهي قرية سلكا مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، واسمه بالكامل هو محمد حامد محمد حسن، وولد عام 1959. قام بتحفيظه وتعليمه القرآن الكريم خاله الشيخ حافظ عثمان حماد، وتعلم التجويد والقراءات على يد الشيخة زاهية عبد العزيز شركس ، ويشتهر السلكاوي من خلال كونه قارئ إذاعي، حيث يظهر في التليفزيون بصفة مستمرة. 



من هو الشيخ السلكاوى

والشيخ محمد حامد السلكاوي له ثلاثة أبناء، هم القارئ الشيخ محمود محمد حامد السلكاوي، والمبتهل الشيخ أحمد محمد حامد السلكاوي، الذي التحق بالإذاعة المصرية عام 2016، ويستعد حاليا لمرحلة الابتهال والإنشاد على الهواء مباشرة، والقارئ الشاب الشيخ محمد محمد حامد السلكاوي. 



رفع اسمه من الإذاعة وبيانها 

قررت اللجنة الموحدة لاختبار القراء والمبتهلين بالإذاعة والتليفزيون، برئاسة محمد نوار رئيس الإذاعة، رفع القارئ الشيخ محمد حامد السلكاوى قارئ القرآن الكريم المعتمد بالإذاعة، من خريطة الإذاعات الخارجية والأمسيات والتسجيلات القرآنية لمدة عام تبدأ من اليوم 21 ديسمبر 2022 وحتى 21 ديسمبر 2023. 



وأوضحت اللجنة في بيان لها ، أن أسباب وقف الشيخ محمد حامد السلكاوى: "جاء نظرا لما بدر منه من قراءة القرآن الكريم بطريقة وحركات غير لائقة لا تتناسب مع قدسية كتاب الله فضلا عن عدم إجادته للأحكام التجويدية". 


السلكاوي لم أوقف ولم يحقق أحد معي 

 وما بين التحقيق والوقف، نفى السلكاوي صحة ما يتم تداوله، نافياً عن نفسه تهمة الرقص أو إهانة كتاب الله تعالى، حيث نفى الشيخ محمد السلكاوي، القارئ بإذاعة القرآن الكريم، ما تداولته المواقع الإخبارية من قرار وقفه لمدة عام من الإذاعة المصرية على خلفية مقطع تلاوة القرآن المتداولة بمواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أمس. 



 وقال السلكاوي في تصريحاته لاحدى المواقع أعمل قارئا بالإذاعة المصرية ولي شرف الانتساب لنقابة القراء المصرية، وليس هناك أمر يتعلق بوقفي خاصة وأنني لم أقم بأي فعل يسيء لمقام القرآن الكريم أو لي، مشيرا إلى أن المقطع المتداول تم تسجيله منذ أربع أيام وليس فيه أي تراقص أو تمايل مشين يسيء لمقام القرآن كما يروجه البعض، وأشرف بكوني سفيرا للقرآن وأحد حفظة كتاب الله تعالى.


 

















عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى