وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

احصائيات المباراة والهدافين والترتيب بدموع سواريز أوروجواي تضرب غانا بثنائية وترافقها خارج المونديال

 






احصائيات المباراة والهدافين والترتيب 

بدموع سواريز أوروجواي تضرب غانا بثنائية وترافقها خارج المونديال 

 متابعة : منصور الجزار ومحمد محمود ابو شهد النجار ورزق داوود وامل السيد وسلوى حجازى وسمكة احمد ومحمود التمساح 


فى مباراة كانت أشبه بالمستحيل لمنتخب اوروجواى الذى دخلها وهو يحتل المركز الاخير بنقطة فى مواجهة غانا التى تحتل المركز الثانى وتحتاج نقطة التعادل لتصعد ، ولكى يصعد منتخب أوروجواي كان يحتاج للفوز مع خسارة او تعادل منتخب كوريا الجنوبية من أجل التأهل لثمن النهائي ، ولكنها الساحرة المستديرة التى أخرجت المنتخبان خارج المونديال برغم فوز اوروجواى ، الا ان الفائز والخاسر خرجا من البطولة وسط الدموع . 


تفاصيل المباراة 

سجل منتخب أوروجواي هدفين من خلال جيورجيان دي اراسكايتا بالدقيقتين (26-32) في شباك غانا، على ملعب المدينة التعليمية في الجولة الثالثة من دور مجموعات البطولة، للمجموعة الثامنة. 



كانت البداية الساخنة والمثيرة مع الدقيقة السادسة من عمر المباراة، كان هناك محاولات مكثفة من قبل لاعبي المنتخبين من أجل تسجيل الهدف الأول في مرمى كل منهما ، ومن انطلاقة سريعة من فاكوندو بيليستري لاعب أوروجواي، على الجبهة اليمنى أنهاها بعرضية أرضية لداخل منطقة الجزاء ولم تجد أي متابعة هجومية أمام المرمى . 


وفي الدقيقة "15" من عمر المباراة، حدث تدخل عنيف من قبل مدافع أوروجواي مع محمد قدوس، مهاجم منتخب غانا، وبعد رجوع الحكم لتقنية الفيديو، تم احتساب ركلة جزاء ، وسدد أندريه أيو، ركلة الجزاء لصالح غانا، في الدقيقة "20" من عمر المباراة، ولكن حارس منتخب أوروجواي تألق وتصدى للكرة، وحرم المنتخب الإفريقي من الهدف الأول. 



وكان هناك هدف محقق ضائع لمنتخب أوروجواي بعد انفراد الكرة بالمرمى عن طريق داروين نونيز، أنها الكرة بتسديدة رائعة كانت في طريقها لمعانقة الشباك لولا التدخل الرائع من المدافع محمد ساليسيو، وإبعاد الكرة في الوقت المناسب تمامًا. 



وفي الدقيقة "26" من عمر المباراة، نجح أراسكايتا، في تسجيل الهدف الأول لمنتخب أوروجواي، برأسية قوية في المرمى ، ثم نجح أراسكايتا، في تسجيل الهدف الثاني له ولمنتخب أوروجواي في الدقيقة "32"، من خلال تسديدة أرضية قوية في المرمى، ليضرب المنتخب الإفريقي. 




ثم كان هناك بعض المحاولات المكثفة من قبل لاعبي غانا لإعادة ترتيب الصفوف داخل أرضية الملعب والعودة لأجواء المباراة بعد صدمة الأهداف المتتالية لأوروجواي ، ولكنها جميعا باءت بالفشل لينتهى الشوط الاول بتقدم اوروجواى بهدفين نظيفين . وبدأ الشوط الثاني بدفع المدير الفني لمنتخب غانا تبديلين بالدفع باللاعب كمال الدين سليمانا بدلًا من جوردان آيو وباللاعب عثمان بوكاري بدلاً من أندريه آيو ، وطالب لاعب أوروجواي نونيز في الدقيقة 57 بركلة جزاء بعد كرة مشتركة بينه وبين مدافع غانا ليلجأ الحكم لتقنية الفيديو ولكنه في النهاية لم يحتسب أي شيء. 



وكاد منتخب أوروجواي يُسجل هدفًا ثالثًا رائعًا بعد عدة تمريرات انتهت بوصول الكرة لسواريز الذي مررها لزميله فاكوندو بيليستري في الدقيقة 63 ولكن مرت تسديدته بجوار القائم ، ودفع المدير الفني لمنتخب أوروجواي في الدقيقة 66 باللاعب نيكولاس دي لاكروز بدلاً من فاكوندو وبكافاني بدلاً من سواريز ، وسدد لاعب أوروجواي فالفيردي كرة قوية في الدقيقة 69 ولكن تصدى لها حارس مرمى غانا . 



وردّ لاعب غانا محمد قدوس بكرة قوية من أمام منطقة الجزاء مرت أعلى المرمى في الدقيقة 70 ، وراوغ لاعب غانا سليمانا دافع أوروجواي في الدقيقة 79 وأرسل كرة عرضية من يسار الملعب ولكن أبعدها الدفاع ، وأجرى المدير الفني لمنتخب أوروجواي في الدقيقة 80 تبديلين بالدفع باللاعب ماكسيميليانو بدلاً من نونيز واللاعب كانبيو بدلًا من دي أراسكايتا. 



وسدد لاعب منتخب غانا محمد قدوس في الدقيقة 82 كرة أرضية صاروخية تصدى لها حارس مرمى أوروجواي وأبعدها لركنية نُفذت وأبعدها الدفاع ، وبدأ الحزن يُخيم على دكة بدلاء منتخب أوروجواي بعدما سجل منتخب كوريا الجنوبية في المباراة التي تُقام في التوقيت ذاته هدفًا يضمن له التأهل بدلاً من أوروجواي إلا أذا سجل هدفًا ثالثًا. 



وكاد يُسجل كافاني في الدقيقة 89 هدفًا ثالثًا ولكن تصدى حارس مرمى غانا ببراعة لرأسيته قبل أن يُعلن الحكم تسلل ثم أعلن الحكم 8 دقائق كوقت بدل من الضائع ، ولتنتهى المباراة ويغادر الفريقان البطولة وسط الدموع . 



ورفع منتخب أورجواي رصيده إلى النقطة 4 في المركز الثالث بفارق الأهداف عن المنتخب الكوري الجنوبي الثاني الذي صعد رفقة البرتغال لدور الـ 16، فيما تقوف رصيد غانا عند النقطة 3 متذيلة للمجموعة.















































عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى