وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

احصائيات المباراة والهدافين والترتيب كرواتيا تتأهل لثمن النهائي وتطيح ببلجيكا بعد التعادل سلبيا

 






احصائيات المباراة والهدافين والترتيب 

كرواتيا تتأهل لثمن النهائي وتطيح ببلجيكا بعد التعادل سلبيا 

متابعة : منصور الجزار ومحمد محمود ابو شهد النجار ورزق داوود وامل السيد وسلوى حجازى وسمكة احمد ومحمود التمساح 


نجح منتخب كرواتيا في التأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2022 في قطر على حساب نظيره البلجيكي، بعد انتهاء مباراتهما بالتعادل السلبي على ملعب "أحمد بن علي المونديالي" مساء اليوم الخميس، ضمن الجولة الثالثة لحساب المجموعة السادسة من البطولة. 


وخيّم الصمت مع الشباك ووصل لحد الخصام على أحداث المباراة، رغم إهدار الفريقين فرصًا عديدة، أبرزها فرصتان أمام المرمى الخالي للبديل روميلو لوكاكو ، وشارك تيبو كورتوا، حارس مرمى منتخب بلجيكا، في مباراته رقم 100 مع "الشياطين الحمر"، كسابع لاعب في تاريخ الفريق يصل إلى هذا الرقم، لكن المباراة ستحمل ذكرى سيئة لحارس ريال مدريد بالخروج من المونديال. 



فرص بلا أهداف 

بدأت المباراة سريعة، وكاد إيفان بريسيتش يسجل أسرع هدف في تاريخ كأس العالم عند الثانية الثامنة فقط، بعدما تلقى تمريرة بينية طولية، وسدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى كورتوا ، لكن بلجيكا ضغط بقوة في الربع ساعة الأول، وكان قريبًا من هدف مبكر، عندما انطلق كيفين دي بروين في هجمة سريعة، ولعب بينية رائعة لدرايس ميرتنز جعلته في مواجهة مباشرة مع المرمى، لكن الأخير سدد برعونة أعلى من العارضة عند الدقيقة 13. 



واحتسب الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور ركلة جزاء لمصلحة كرواتيا بعد عرقلة كراماريتش داخل المنطقة عند الدقيقة 16، لكنه ألغى قراره واحتسب تسللًا في لعبة سابقة لركلة جزاء، بعد الرجوع لتقنية الفيديو المساعد ، ولم تشهد أحداث الشوط الأول أي خطورة على المرميين، في ظل خشية الفريقين من استقبال هدف يعقد موقفهما في المجموعة. 



ومع انطلاق الشوط الثاني دفع روبرتو مارتينيز، مدرب المنتخب البلجيكي، بلوكاكو بدلًا من رايس ميرتنز، على أمل فك شفرة المرمى الكرواتي ، وكاد منتخب بلجيكا يسجل أول أهدافه عند الدقيقة 60، حين توغل كاراسكو وسدد أرضية باتجاه المرمى لحظة خروج الحارس دومينيك ليفاكوفيتش، لكن لوفرين أبعد الكرة، لتذهب إلى لوكاكو الذي سدد في المرمى الخالي، إلا أن القائم الأيسر رد الكرة. 



رد لوكا مودريتش بفرصة جديدة للتسجيل عند الدقيقة 68، عندما سدد كرة على بُعد ياردات قليلة من المرمى على يسار كورتوا، لكنها لم تكن بالقوة المطلوبة ، وأهدر لوكاكو فرصة جديدة أمام المرمى الخالي، عند الدقيقة 90، إذ تسلم كرة عرضية وتباطأ ليشتتها الدفاع، وهي ثاني فرصة يضيعها نجم إنتر ميلان أمام المرمى الخالي في المباراة ، وضغط المنتخب البلجيكي بكل خطوطه في الربع ساعة الأخير، لكنه لم يتمكن من هز الشباك. 




لتنتهى المباراة وسط دموع بلجيكية وحسرة على توديع المونديال فى نسخة هى الاسوء لبلجيكا تاريخيا ، ورفع منتخب كرواتيا رصيده إلى 5 نقاط ليضمن تأهله إلى الدور ثمن النهائي في المركز الثاني من المجموعة ، بينما ارتفع رصيد منتخب بلجيكا إلى 4 نقاط فقط، لينهي الدور الأول في المركز الثالث، ويودع مبكرًا في إحدى مفاجآت البطولة. 




وتصدر المنتخب المغربي المجموعة برصيد 6 نقاط، بعد فوزه في نفس التوقيت على نظيره الكندي بنتيجة 2-1. ومن المقرر أن يلتقي منتخب كرواتيا متصدر المجموعة الخامسة، التي تضم إسبانيا وألمانيا وكوستاريكا واليابان، على أن يلعب منتخب المغرب ضد وصيف المجموعة ذاتها.




































عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى