وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بورصة الدواجن تعلن الأسعار اليوم وارتفاع جنونى للفراخ الحمراء والبيض وصل 80 جنيه

 





بورصة الدواجن تعلن الأسعار اليوم وارتفاع جنونى للفراخ الحمراء والبيض وصل 80 جنيه 

 متابعة : منصور الجزار وامل السيد وسلوى حجازى وسمكة احمد ومحمود التمساح وعلاء الملاح 


على الرغم من صعوبة تحديد أسعار الدواجن اليوم وتعميمها على جميع الأسواق وفي كافة المحافظات؛ وذلك بسبب تعدد العوامل التي تغيّر في أسعارها وتؤدي إلى اختلافها من مكان لآخر ومن بيئة لأخرى، إلا أن الكثير من الأشخاص يرغب في معرفة متوسط السعر الذي يتم تداول الدواجن عليه يومياً، فيبدأ في البحث والسؤال عنها، ربما يصادفه أسعار حقيقية وفي الغالب يظهر سعر قديم أو غير واقعي. 


لذا نقدم إليكم الآن مقال شامل عن أحدث أسعار الدواجن اليوم في البورصة لجميع الأنواع والأصناف. 


أسعار الدواجن 

تتفاوت بشكل كبير حتى في المحافظة الواحدة؛ وهذا بسبب وجود الكثير من التجار والبائعين الذين يعملون في مجال تربية وبيع الدواجن في المحافظة الواحدة، فضلاً عن ذلك هناك طرق متنوعة في إدارة المزارع الداجنة منها ما يستخدم فيها علاجات ومنشطات باهظة الثمن ومنها ما يُربى فيها الداجن سواء كان فراخ، بط، أوز، سمان، رومي، نعام، أو حمام بالطرق البلدية. 



وكذلك هناك اختلاف بين التجار والمربين أيضاً في طرق تغذية الدواجن وتسمينها، فمنهم ما يستخدم في تغذية الدواجن أعلاف عادية ومنهم ما يستخدم أطعمة غذائية أخرى. لذا فإن تكاليف الإنتاج تختلف من مزرعة لمزرعة ومن تاجر لتاجر آخر، وبناء على ذلك يحدث هذا التفاوت الكبير الظاهر في الأسعار وإليكم آخر اسعار الدواجن اليوم الاثنين 5 – 12 – 2022 في البورصة. 



وفى نفس السياق شهدت أسعار الدواجن البيضاء «التسمين»، زيادات جديدة بمعدل جنيهان ليسجل سعر الكيلو 39 جنيه بدلًا من 37، كما شهدت أسعار الدواجن الحمراء «الساسو» ارتفاع جنونى ليسجل سعر الكيلو 56 جنيهاً بزيادة 4 جنيهات دفعة واحدة. 



وسجل سعر الأمهات 25 جنيها للكيلو. وسجل سعر الكتكوت عمر يوم من 1.75 إلى 2 جنيه (بورصة) وأعلنت البورصة الرئيسية للدواجن، أسعار اليوم: 


سعر كيلو الدواجن البيضاء 39 جنيها .
سعر ساسو 56 جنيها .
سعر كتكوت الأبيض عمر يوم يتراوح بين 1.75 إلى 2 جنيه .
سعر كتكوت ساسو من 4.50 إلى 4.75 جنيه .
سعر الأمهات البيضاء 25 جنيها .
سعر كتكوت بلدى 4 جنيهات .
سعر كتكوت هجين 4 جنيهات .
سعر كتكوت فيومى 5 جنيهات .
سعر كتكوت فيومى على وشه 5.5 جنيه .
سعر بط مولر 14 جنيها .
سعر بط مسكوفى 13 جنيها .
سعر بط بيور 11 جنيها .
سعر سمان عمر 14 يوما بـ3.75 جنيه



أسعار البيض تواصل الارتفاع.. والكرتونة تصل إلى 80 جنيهًا للمستهلك 

يعد سعر البيض اليوم من المعلومات المهم جداً معرفتها قبل النزول للأسواق المحلية والاصطدام بالأسعار اليومية؛ وهذا من أجل معرفة معدل التغير الحقيقي في سعر طبق البيض اليوم الأحمر والأبيض والبلدي سواء كان بالزيادة أو النقصان، حتى تتجنب غلاء التجار وتعرف المبلغ الحقيقي الذي يجب عليك دفعه مقابل شراء احتياج أسرتك اليومي من البيض كمصدر غذائي 


واصلت أسعار البيض ارتفاعها في السوق المحلي، حيث شهد سعر البيض الأحمر والأبيض زيادة جنيه واحد اليوم مقارنة بسعر أمس، بحسب بيانات الاتحاد العام لمنتجي الدواجن. 


وشهد سعر البيض الأحمر والأبيض زيادات متتالية بمجموع 9 جنيهات للكرتونة على مدار أسبوع، بحسب بيانات الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، بينما زاد سعر كرتونة البيض البلدي 5 جنيهات . 



سعر كرتونة البيض الأبيض: 71.75 جنيه. 
سعر كرتونة البيض الأحمر: 71.75 جنيه. 
سعر كرتونة البيض البلدي: 75.75 جنيه. 

وقال أحمد نبيل، رئيس شعبة البيض باتحاد منتجي الدواجن ، إن الزيادات المتتالية في أسعار البيض خلال الأيام الماضية، ناتجة عن قلة المعروض من البيض، نتيجة لبيع بعض المربين جزءا من المجموعات التي يربونها بسبب استمرار ارتفاع أسعار الأعلاف. وأضاف نبيل أن سعر طبق البيض الأبيض والأحمر يباع بنحو 80 جنيها للمستهلك بالأسواق. 

 











عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى