وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

سعر الذهب يقفز لأعلى مستوى وعيار 21 يصل الى 1800 جنيه لآول مرة

 






سعر الذهب يقفز لأعلى مستوى وعيار 21 يصل الى 1800 جنيه لآول مرة 

متابعة : منصور الجزار وسلوى حجازى وامل السيد وسمكة احمد  


شهد سعر الذهب ارتفاعا فى الأسواق العالمية اليوم الاثنين ليستقر بعدما سجل أعلى مستوى له منذ خمسة أشهر في الوقت الذي تراجع فيه الدولار، ارتفعت أسعار الذهب بالتعاملات الصباحية اليوم الاثنين بحوالي 70 جنيها بعد ارتفاع كبير أمس بنفس القيمة 70 جنيها، لتسجل الأسعار 1800 جنيه للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر بدون إضافة مصنعية للمرة الأولى في تاريخ تسعير الذهب. 




 أسعار الذهب اليوم: 



 عيار 18 سجل 1543 جنيهات. 


عيار 21 سجل 1800 جنيه. 



وعيار 24 سجل 2057 جنيها. 



والجنيه الذهب 14400 جنيها. 



عالمياً سجلت أسعار الذهب أكبر مكاسب في يوم واحد منذ أكثر من عامين، مخترقة سعر الرقم التقريبي البالغ 1800 دولار، حيث ألمحت تعليقات رئيس الفدرالي الأميركي جيروم بأول يوم الأربعاء إلى مسار أقل عدوانية لزيادة الفائدة في معركة البنك المركزي ضد التضخم. 


وقال كبير محللي السوق في OANDA إدوارد مويا، إن الأسواق المالية اضطرت إلى زيادة توقعات رفع أسعار الفائدة من جانب الفدرالي الأميركي بعد ارتفاع الأجور في نوفمبر. 



وأضاف "ومع ذلك، شهد الذهب ارتفاعًا طفيفاً منذ أوائل نوفمبر، ولا يبدو أن هناك ما يبرر حدوث تراجع كبير حيث يتباطأ الاقتصاد ويجب أن ينخفض التضخم بشكل مطرد هنا ، ويبرر توقفًا مؤقتًا في رفع أسعار الفائدة من جانب الفدرالي الأميركي بعد الربع الأول".













عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى