وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

التفاصيل الكاملة بالصور.. إجهاض ممرضة واصابة 8 فى واقعة مستشفى قويسنا تهز مصر

 





التفاصيل الكاملة بالصور.. إجهاض ممرضة واصابة 8 فى واقعة مستشفى قويسنا تهز مصر 

 متابعة : منصور الجزار وامل السيد وسلوى حجازى وسمكة احمد ومحمود التمساح وعلاء الملاح 


شهدت مستشفى قويسنا المركزي بمحافظة المنوفية ، واقعة اعتداء مروعة على طاقم تمريض، أسفرت عن إجهاض ممرضة وإصابة 8 أخريات من العاملات بالمستشفى. 



الجديد في هذه الواقعة أن أحد أطراف المعتدين قيل إنه فى منصب حساس، وهو ما دفع المتحدث العسكري المصري إلى إصدار بيان رسمي أوضح فيه متابعة ما أثير بمواقع التواصل بشأن الواقعة ومؤكدًا على كامل احترام مبدأ سيادة القانون، مهيبًا في الوقت نفسه بالجميع تحري الدقة والانتظار لحين انتهاء التحقيقات. 



والواقعة بدأت حينما حضر أحد الأشخاص إلى مستشفى قويسنا المركزي بصحبة زوجته التي تعاني من نزيف طالبًا إسعافها ، وعندما أبلغت الممرضات الزوج بأن أطباء النساء مشغولون في إجراء عملية ولادة قيصرية في الوقت ذاته، انهال الزوج وعدد من مرافقيه بالضرب على الممرضات والعاملات بالمستشفى، مما أسفر عن إجهاض ممرضة وإصابة 5 من زميلاتها و3 عاملات ، وبرر المعتدون ما فعلوه بأن طاقم التمريض لم يهتم بحالة المريضة التي كانت تنزف وتعمّدوا التباطؤ في إسعافها. 



وعلى الفور، أصدرت نقابة أطباء مصر بيانًا أكدت فيه كامل دعمها وتضامنها مع ممرضات وعاملات المستشفى، ضحايا الاعتداء عليهن من مرافقات إحدى المريضات، وطالبت بعدم التهاون في حقوقهن ، وقالت النقابة “هذه الجريمة في ساحات المستشفيات، تنضم إلى ذاكرة الوسط الطبي وتضيف نقطة سوداء إلى حقبة قاتمة من تاريخ الطب في مصر”. 



وأكدت أن تلك “الجرائم الفجّة” سببها التهاون في وقائع كثيرة، وتساءلت “متى تحين وقفة جادة من جميع الجهات المعنية نحو الاعتداء على المنشآت الصحية والعاملين بها ؟” معددة حوادث اعتداء سابقة في السياق ذاته. 



وقالت نقيبة التمريض كوثر محمود في تصريحات صحفية إن المريضة كانت تشتكي من نزيف بسيط وتم إدخالها إلى قسم الطوارئ، وأوصى الطبيب بعمل أشعة تلفزيونية لها إلى حين انتهائه من العملية القيصرية ومناظرة المريضة، إلا أن مرافقي المريضة قاموا بالتعدي على الممرضات والعاملات بالمستشفى ، وأكدت النقيبة أنها لن تتنازل عن حقهن. 



بدوره، زار وزير الصحة خالد عبد الغفار مستشفى قويسنا المركزي لمتابعة تداعيات الواقعة، مؤكدًا اتخاذ الإجراءات القانونية للحفاظ على كرامة مقدمي الخدمات الصحية وسلامتهم، وعدم التهاون في الحفاظ على حقوقهم. 



من جانبه، قال رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب أشرف حاتم في تصريحات لصحف محلية إن قانون المسؤولية الطبية المعروض على المجلس سيغلّظ الاعتداء على الفرق الطبية والمنشآت الصحية ، وتكون العقوبة الحبس وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه (نحو ألفي دولار) ولا تزيد على 200 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين على كل من تعدّى على أحد مقدمي الخدمة أثناء تأديتها أو بسببها. 



وتكون العقوبة السجن لمدة لا تقل عن 5 سنوات وغرامة لا تقل عن 200 ألف جنيه ولا تتجاوز مليونًا، إذا ترتب على التعدي على مقدم الخدمة الإيذاء البدني بالنسبة للشخص الطبيعي أو الإتلاف بالنسبة للشخص الاعتباري ، وتكون العقوبة الحبس وغرامة لا تقل عن 200 ألف جنيه ولا تزيد على مليون أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل من أخلّ بالمسؤولية الطبية بمخالفة الالتزامات أو ارتكاب المحظورات المنصوص عليها في القانون.























عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى