وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

احصائيات المباراة والهدافين والترتيب كرواتيا تقلب الطاولة على كندا برباعية وتطيح بها خارج كأس العالم

 







احصائيات المباراة والهدافين والترتيب 

كرواتيا تقلب الطاولة على كندا برباعية وتطيح بها خارج كأس العالم 

كندا تكتب التاريخ بأول هدف واسرع هدف وتودع المونديال 

متابعة : منصور الجزار ومحمد محمود ابو شهد النجار ورزق داوود وامل السيد وسلوى حجازى وسمكة احمد ومحمود التمساح 


فاز المنتخب الكرواتي لكرة القدم على نظيره الكندي، بـ4 أهداف لهدف، في مباراة جمعتهما، الأحد 27 نوفمبر 2022، في ملعب "خليفة الدولي"، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم "مونديال قطر 2022".، أحرز رباعية المنتخب الكرواتي كل من اندريج كراماريتش، وماركو ليفايا، وأندريش كراماريش، ولوفرو ماجر. 



حيث بدأ اللقاء ساخنا من البداية ففي الثانية 67 ، نجح ألفونسو ديفيز، في تسجيل هدف تقدم كندا في مرمى كرواتيا، (1-0)، ليكون هذا هو أول أهداف المنتخب القادم من قارة أمريكا الشمالية، في تاريخ كأس العالم ، وكذلك يكتب تاريخيا هدف ألفونسو ديفيز بعد 67 ثانية، أنه أسرع هدف يتم تسجيله في مباراة بدور المجموعات بكأس العالم منذ هدف كلينت ديمبسي الذي سجل بعد 29 ثانية أمام غانا في 2014. 



واستطاع المهاجم أندري كراماريتش، تسجيل هدف تعادل المنتخب الكرواتي في مرمى كندا، قبل إلغائه بداعي التسلل، لتبقى النتيجة (1-0) مع أفضلية نسبية لصالح رفاق لوكا مودريتش. وفي الدقيقة 36، تمكن كراماريتش من إحراز هدف تعادل كرواتيا، بتسديدة يسارية متقنة، بعد تمريرة سحرية من إيفان بيريسيتش ، وتمكن المنتخب الكرواتي من إضافة الهدف الثاني في شباك كندا، عن طريق تسديدة رائعة من ماركو ليفايا في الدقيقة 44، قبل نهاية الشوط الأول. 




وفي الشوط الثاني، استمر كل من كرواتيا وكندا في محاولاتهما الهجومية، حيث استحوذ رفاق لوكا مودريتش على الكرة، وسط تحولات سريعة كندية، بفضل انطلاقات ديفيز، لارين وجوناثان ديفيد ، وعاد أندري كراماريتش إلى هز الشباك مجددًا، مضيفًا هدف كرواتيا الثالث في مرمى كندا بالدقيقة 71 ، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، استطاع لوفرو ماير، تسجيل هدف كرواتيا الرابع في شباك كندا. واستمر المنتخبان في اللعب المفتوح، دون تكتلات دفاعية، وسط هدوء نسبي، بعد أن تأكد بالهدف الثالث، فوز منتخب كرواتيا (4-1) على كندا. 




وأصبح المنتخب الكندي، ثاني المغادرين في كأس العالم 2022، بعد قطر التي فشلت بدورها في حصد أي نقطة خلال أول جولتين. 


ويواجه المنتخب الكرواتي، في الجولة الأخيرة، نظيره البلجيكي، في مباراة حاسمة من أجل البحث عن بطاقة التأهل لدور ثمن النهائي. 


وعقب مباريات الجولة الثانية، يحتل المنتخب الكرواتي المركز الأول في المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، متبوعا، في المركز الثاني، بالمنتخب المغربي، بالرصيد ذاته، ثم المنتخب البلجيكي في المركز الثالث بـ3 نقاط، والمنتخب الكندي في المركز الأخير بـلا نقاط . 


احصائيات للتاريخ 

ــ كندا تسجل لأول مرة في كأس العالم عن طريق ألفونسو ديفيز 
ــ اسرع هدف بمونديال قطر في كأس العالم عن طريق ألفونسو ديفيز فى الدقيقة 1،07 ثوانى 76 ث






































عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى