وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الرئيس السيسي فى مؤتمر المناخ مستعد للعمل من أجل إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية

 






الرئيس السيسي فى مؤتمر المناخ مستعد للعمل من أجل إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية 

متابعة : منصور الجزار 


ناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قادة العالم للوقوف معا لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، مبديًا استعداده على العمل من أجل إنهائها. 


وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته منذ قليل، في افتتاح قمة المناخ بشرم الشيخ، بحضور لفيف من رؤساء وقادة العالم: نحن كدول اقتصادها ليس قويًا عانت كثيرًا جدًا من تباعات أزمة كورونا، والآن نعاني أيضًا من هذه الحرب، العالم كله بيعاني من هذه الحرب، أنا أنادي من مؤتمر المناخ للحرب الروسية الأوكرانية، أنني مستعد من أجل العمل على إنهاء هذه الحرب، وأتصور أن كثير من القادة يشاركوني الرأي ومستعدين نتحرك إذا كان الحل ممكن ، مؤكدًا على أن العالم يمر بأزمة كبيرة بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية. 



وقال رئيس الجمهورية، إن المجتمع الدولي عليه إثبات قدرته لتنفيذ اتفاق باريس للمناخ، داعيًا للإعلان عن مبادرات طموحة وفعالة في قمة المناخ. 


وأضاف السيسي: "الملايين اليوم يتابعونا كما تابعت قمتنا العام الماضي، نشترك في مصري وهدف واحد منهم من يتواجدون معنا هنا ومنهم خارج القاعات وأمام الشاشات يطروحون أسئلة صعبة ولكنها ضرورية، أسئلة يتيعن علينا أن نسألها لأنفسنا قبل أن توجه إلينا ... هل نحن اليوم أقرب إلى تحقيق اهدافنا؟، هل استطعنا خلال عام منصرم أن نتحمل مسئوليتنا كقادة للعالم في التعامل مع أخطر قضايا القرن واشدها تأثيرًا، والأهم هل ما نطمح إلى تحقيقه من أهداف يقع في نطاق الممكن؟ بلا شك أنه ليس مستحيل، ولكن إذا توافرت الإرادة والنية الصادقة لتعزيز العمل المشترك المناخي".








عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى