وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

احصائيات المباراة والهدافين والترتيب التعادل السلبي يُنهى موقعة كوريا الجنوبية أمام أوروجواي

 






احصائيات المباراة والهدافين والترتيب 

التعادل السلبي يُنهى موقعة كوريا الجنوبية أمام أوروجواي 

متابعة : منصور الجزار ومحمد محمود ابو شهد النجار ورزق داوود وامل السيد وسلوى حجازى وسمكة احمد ومحمود التمساح 


فرض منتخب كوريا الجنوبية التعادل السلبي على نظيره منتخب أوروجواي فى المواجهة التى جمعتهما مساء اليوم، على ملعب المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالمجموعة الثامنة والتى تضم كل من غانا والبرتغال. 


وحرم القائم أوروجواي من هدفين الاول رأسية جودين فى الدقيقة 44 والثانى قذيفة فيدي فالفيردي التى كادت أن تكون هدف محقق وقاتل فى الدقيقة 90 والاخيرة من عمر المباراة التى حظيت بالندية والاثارة ولكنها خلت من الاهداف. 


واقتسم أوروجواي وكوريا الجنوبية نقاط المباراة حيث حصل كل منهما على نقطة واحدة فى مستهل مشوارهما بالمونديال فى انتظار مواجهة البرازيل وصربيا مساء اليوم، ولم يقدم الطرفان المستوى المأمول منهما، ليكتفيان بنقطة واحدة لكل منهما، قبل المباراة الثانية في المجموعة بين البرتغال وغانا الخميس أيضا. 


واعتمد مدرب أوروجواي دييجو ألونسو، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث وقف خوسيه خيمينيز إلى جانب دييجو جودين في عمق الدفاع، بإسناد من الظهيرين مارتن كاسيريس وماتياس أوليفيرا، وأدى ماتياس فيسينو دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه رودريجو بنتانكور وفيدي فالفيردي، خلف ثلاثي الهجوم المكون من فاكوندو بالسيتري وداروين نونيز ولويس سواريز. 


في الجهة المقابلة، لجأ مدرب كوريا الجنوبية باولو بينتو، إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من مين مون هوان وكيم مين جاي وكيم يونج جوون وكين جين سو، وتعاون هوانج إن بوم مع جونج وو يونج في منتصف الملعب، وتحرك الثلاثي نا سانج هو ولي كاي سونج وسون هيونج مين، خلف المهاجم الصريح هوانج أوي جو. 



وبدا المنتخب الكوري الجنوبي، أفضل نسبيا في ربع الساعة الاول، دون أن يهدد مرمى منافسه بشكل فعلي، فيما عانت أوروجواي لفرض سيطرتها على المجريات، لا سيما في وسط الملعب، وجاءت أول فرصة خطيرة في اللقاء بالدقيقة 19، عندما رفع خيمينيز كرة فوق المدافعين، وصلت إلى فالفيردي الذي سددها نصف طائرة علت المرمى الكوري. 



ومع انتصاف الشوط الأول، انتقلت الأفضلية إلى منتخب أوروجواي رغم ندرة الفرص، وانطلق أوليفيرا من الناحية اليسرى، ووجّه كرة نحو منطقة الجزاء، لم يستطع نونيز الوصول إليها في الدقيقة 28، وكادت كوريا الجنوبي تفتتح التسجيل في الدقيقة 34، عندما وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء إلى المهاجم أوي جوي، لكنه تابعها فوق المرمى، ومرت الدقائق التالية هادئة، حتى أهدرت أوروجواي فرصة خطيرة في الدقيقة 44، عندما نفذ فالفيردي ركلة ركنية، قابلها المخضرم جودين برأسه في القائم. 


ظلت السيطرة متبادلة مع بداية الشوط الثاني، وقام المدافع خيمينيز، بتدخل مميز لقطع الكرة أمام مراوغة الكوري سون داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 50، وفي الدقيقة 62، اخترق نونيز من الناحية اليسرى مرواغا من أمام، قبل أن يمرر كرة بمحاذاة المرمى، قطعها الحارس ثم الدفاع الكوري. 


ومع غيابه عن مجريات اللقاء، كان بديهيا أن يخرج لويس سواريز من تشكيلة أوروجواي، ليدخل مكانه المخضرم الآخر إدينسون كافاني، وحاول البديل الكوري الجنوبي جيو سونج، إحداث الفارق فوز نزله، لكن تسديدته من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم في الدقيقة 77/ وحصل نونيز على تمريرة من كافاني، ليرواغ ثم يسدد بقدمه اليمنى، كرة مرت بجوار القائم البعيد في الدقيقة 81. 



وأوشك منتخب أوروجواي على حسم اللقاء في الدقيقة 89، عندما أطلق فالفيردي "صاروخا"، من خارج منطقة الجزاء، ارتد من إطار المرمى، وردت كوريا بعدها بدقيقة واحدة، عبر تسديدة منخفضة من سون، مرت بجوار القائم. 



معلومات تاريخية 

وشارك منتخب أوروجواي في نهائيات كأس العالم في 14 مناسبة، وتوج باللقب مرتين وذلك في أول نسخة سنة 1930 وفي الرابعة سنة 1950، وبلغ منتخب "السيلستي" المربع الذهبي في 3 مناسبات وذلك في دورات 1954 و1970 و2010، في حين اكتفى خلال النسخة الأخيرة في روسيا بالدور ربع النهائي وخرج إثر الهزيمة 2ـ0 أمام فرنسا، التي توجت باللقب فيما بعد. 


ولعب منتخب أوروجواي في 56 مباراة بكأس العالم، حقق 24 انتصاراً، وحسم التعادل نتيجة 12 لقاء، وتلقي الهزيمة في 20 مواجهة، ويمتلك منتخب أوروجواي كوكبة من النجوم، على رأسهم فيدي فالفيردي نجم وسط ريال مدريد، وداروين نونيز مهاجم ليفربول، بالإضافة إلى المخضرم لويس سواريز وكافاني اللذان يسجلان الظهور الأخير ويسعيان للوصول إلى أبعد مدى بالبطولة. 


وتعتبر هذه هي المشاركة رقم 11 للشمشون الكوري ، في المونديال ، في أكبر عدد من المشاركات لدولة اسيوية والتواجد في مونديال قطر الظهور العاشر على التوالي منذ 1986. 


ويطمح منتخب كوريا الجنوبية إلى التأهل إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى منذ بلوغ دور الـ16 عام 2010. 


وتعتبر هذه هي المواجهة الثالثة بين أوروجواى وكوريا الجنوبية حيث فاز السيلستي، في المباراتين السابقيتن 1-0، في دور المجموعات 1990، و 2-1 في دور الـ 16 في نسخة 2010 بهدفى لويس سواريز.






























عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى