وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

احصائيات المباراة والهدافين والترتيب البرتغال يتأهل لدور الـ 16 بالفوز على اوروجواى بثنائية

 







احصائيات المباراة والهدافين والترتيب 

البرتغال يتأهل لدور الـ 16 بالفوز على اوروجواى بثنائية 

 متابعة : منصور الجزار ومحمد محمود ابو شهد النجار ورزق داوود وامل السيد وسلوى حجازى وسمكة احمد ومحمود التمساح 


بمشاركة فعالة وبلا ارقام قياسية جديدة لرونالدو ، لحق البرتغال بركب المتأهلين لدور الـ 16 بثنائية نظيفة في مرمى الأوروجواي كان بطلها برونو فرنانديش، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة الاثنين ، وسجّل فرنانديش هدفي المباراة فى الدقائق (54 و90+3 من ركلة جزاء) ليرفع رصيد "البرتغال" إلى ست نقاط في صدارة المجموعة ، وتلعب الأوروجواي صاحبة رصيد (نقطة واحدة) مباراة مصيرية في الجولة الثالثة والأخيرة أمام غانا وصيف المجموهة برصيد (3 نقاط) بعد أن فازت في وقت سابق على كوريا الجنوبية 3-2. 



وفرض البرتغاليون إيقاعاً هجومياً منتظماً على المباراة منذ بدايتها، لكن بلا نجاعة تهديفية ، ذلك العقم الهجومي بداية، أثمر عن أولى الفرص الحقيقية في المباراة على عكس مجرياتها، وتحديداً في الدقيقة 32 عندما استلم رودريجو بينتانكور الكرة من منتصف الملعب وانطلق باتجاه منطقة الجزاء ليراوغ ثلاثة مدافعين برتغاليين وينفرد بالحارس ديوجو كوشتا الذي تألق في صدها والتقاطها على دفعتين. 


اقتحام الملعب من متهور

وإذ انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، كان الشوط الثاني حافلاً بهدفين واقتحام ، ففي الدقيقة الحادية والخمسين، أوقفت المباراة بسبب اقتحام أحد المشجعين أرضية الملعب وهو يحمل علماً بألوان قوس قزح الذي يرمز إلى للمثليين. وأمام عينيّ الحكم الإيراني للمباراة علي رضا فغاني، دخل المشجّع مرتدياً أيضاً قميصاً أزرق اللون عليه شعارا "أنقذوا أوكرانيا" من الأمام و"الاحترام للمرأة الإيرانية" من الخلف، أرض الملعب لمدة ثلاثين ثانية ، وبعدما تجول في الملعب ذهاباً وإياباً، أخرجه رجال الأمن ، حيث كانت قطر قد تعرّضت على مدى السنوات الماضية إلى انتقادات حيال سجّلها الحقوقي، ومن ضمنها مسألة المثليين. 



وعند سؤالهم عن استقبال أفراد مجتمع الميم خلال مونديال 2022، أكّد المنظمون القطريون بانتظام أن "الجميع" مرحّب بهم دون تمييز، على الرغم من القوانين التي تجرّم العلاقات الجنسية بين الأشخاص من الجنس نفسه. ويكرّر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن أعلام قوس قزح مرحّب بها في الملاعب، لكن السلطات القطرية تدعو إلى توخّي الحذر خارجها . 



وإذ عادت المباراة إلى مجرياتها، ما هي إلا دقيقتان حتى افتتح البرتغاليون التسجيل ، ففي الدقيقة الرابعة والخمسين، حوّل فرنانديش كرة بدت كعرضية داخل منطقة الجزاء،ارتقى لها النجم كريستيانو رونالدو ودخلت في المرمى ، واحتُسب الهدف للبرتغاليين في بادئ الأمر باسم رونالدو، قبل أن يتبيّن لاحقاً أن " رونالدو " لم يلمس الكرة، فسُجّل باسم زميله فرنانديش. 



وحاول لاعبو الأوروجواي مراراً خرق الدفاعات البرتغالية، فكان القائم الأيسر بالمرصاد لماكسيميليانو جوميش بالدقيقة (75)، والشباك الخارجية في وجه تسديدة لويس سواريس الذي دخل بديلاً لإدينسون كافاني بالدقيقة (78)، قبل دقيقة من فرصة أخرى لجورجيان دي أراسكاييتا باءت بالفشل. وعند نهاية المباراة ، احتسب الحكم ركلة جزاء للبرتغال بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر)، إثر لمسة يد على المدافع خوسيه ماريا خيمينيس، ليترجمها فرنانديش بهدوء هدفاً ثانياً بالدقيقة (90+3) . 



ولاحت فرصتان أخريان لفرنانديش كي يخرج بهاتريك تاريخي من المباراة، غير أن الحارس كان بالمرصاد في المناسبة الأولى بالدقيقة (90+8) والقائم في الثانية بالدقيقة (90+9) ، ليطلق الحكم صافرته معلنا انتعاء المباراة . 


احصائيات هامة فى اللقاء 

ــ فاز منتخب البرتغال في أول مباراتين في دور المجموعات في كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعد 1966 و2006 عندما بلغ الفريق النصف نهائي في النسختين.










































عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى