وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

احصائيات المباراة والهدافين والترتيب غانا ترفع رأس إفريقيا وتفوز على كوريا الجنوبية بثلاثية

 




احصائيات المباراة والهدافين والترتيب 
غانا ترفع رأس إفريقيا وتفوز على كوريا الجنوبية بثلاثية وارقام تاريخية 

متابعة : منصور الجزار ومحمد محمود ابو شهد النجار ورزق داوود وامل السيد وسلوى حجازى وسمكة احمد ومحمود التمساح 


بفوزه المثير والمستحق على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الإثنين ، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثامنة لبطولة كأس العالم رفع منتخب غانا رأس القارة الإفريقية . 


سجل ثلاثية المنتخب الغاني محمد ساليسو، ومحمد قدوس (هدفان) في الدقائق 24، و34، و68 على الترتيب ، وأحرز ثنائية كوريا الجنوبية تشو كيو سيونج في الدقيقتين 58 و61 ، واصبحت غانا إلى المركز الثاني في المجموعة الثامنة مؤقتًا برصيد 3 نقاط وفارق صفر من الأهداف، متخلفًا بفارق الأهداف عن منتخب البرتغال، صاحب الصدارة . 

وعزز منتخب غانا فرصته في التأهل إلى الدور ثمن النهائي، قبل مباراته في الجولة الختامية أمام أوروجواي ، في المقابل، تجمد رصيد كوريا الجنوبية عند نقطة واحدة من تعادل في الجولة الماضية أمام أوروجواي، مع فارق أهداف -1، ليتذيل المجموعة مؤقتًا. 


وصف وتحليل الأهداف الخمسة بدأ كوريا الجنوبية المباراة بضغط هجومي كبير على نظيره الغاني، لدرجة أنه حصل على 7 ركلات ركنية في أول ثلث ساعة، مقابل ولا ركلة للفريق الأفريقي ، لكن غانا نجحت في هز الشباك بالهدف الأول من أول هجمة على المرمى الآسيوي مع انتصاف الشوط الأول، حين استغل ساليسو لحظة تخبط من الدفاع أثناء لعب كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، وأودع الكرة في الشباك ، اكتسب غانا ثقة بعد الهدف، وأرسل جوردان أيو كرة عرضية جديدة حولها قدوس برأسه إلى الشباك . 



ومع بداية الشوط الثاني، تحسن أداء المنتخب الآسيوي، حيث ضغط بكل خطوطه بحثًا عن العودة إلى أجواء المباراة، وكان له ما أراد ، وأدرك منتخب كوريا الجنوبية التعادل بهدفين في غضون 3 دقائق، عن طريق نفس اللاعب، وبالطريقة ذاتها ، وأرسل كانج إن لي كرة عرضية حولها تشو كيو سيونج برأسه إلى داخل الشباك، وبعدها بـ3 دقائق، لعب جين سو كيم عرضية أخرى، حولها المهاجم برأسية جديدة إلى هدف ثانٍ . 



لكن اللاعب قدوس أعاد فريق "غانا" إلى المقدمة من جديد، حيث قابل كرة عرضية أرضية من الجانب الأيسر بتسديدة قوية فاجأت الحارس الكوري، ودخلت المرمى ، وحاول منتخب كوريا الجنوبية إدراك التعادل من جديد في آخر ثلث ساعة، لكن الدفاع الإفريقي كان متماسكًا وحافظ على انتصاره الثمين . 



ارقام مهمة فى اللقاء 

ــ حققت غانا أول انتصار في كأس العالم، بعد فشله في آخر 5 مباريات بالخسارة في 3، والتعادل في 2 مباراة . 

ــ سجلت غانا منتخب للمباراة السابعة في كأس العالم، ليقترب من رقم نيجيريا القياسي على مستوى المنتخبات الإفريقية بالتسجيل في 8 مباريات متتالية في الفترة بين 1994 و1998. 

ــ في المقابل، تواصلت عقدة منتخب كوريا الجنوبية في الجولة الثانية، في مشاركته الـ11 بالمونديال، إذ خسر للمرة السابعة، وتعادل 4 مرات . 

ــ أصبح محمد ساليسو أول مدافع يسجل لغانا في تاريخ كأس العالم.

ــ وأصبح محمد قدوس هو أول لاعب يسجل هدفين لغانا في مباراة واحدة بالبطولة . 

ــ يعتبر تشو كيو سيونج هو أول لاعب من كوريا الجنوبية يسجل أكثر من هدف في مباراة عبر تاريخ كأس العالم، كما أنه أول لاعب آسيوي يسجل هدفين بالرأس في لقاء واحد.













































عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى