وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

مؤتمر المناخ: وزيرة البيئة تحسم الجدل المثار حول نفقات قمة المناخ

 





مؤتمر المناخ: وزيرة البيئة تحسم الجدل المثار حول نفقات قمة المناخ 

متابعة : منصور الجزار وسلوى حجازى 


حسمت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، الجدل المثار حول نفقات قمة المناخ في شرم الشيخ.

"مبتدفعش حاجة" 

وأشارت إلى أن الدول المستضيفة لمؤتمر المناخ "مبتدفعش حاجة"، بتوفير المكان وحجرات للاجتماعات ومواصلات الانتقال. 


وذكرت أن "الأكل والشرب" على حساب المشاركين، مؤكدة أن توصيات المؤتمر تبقى حتى اللحظات الأخيرة وتكون محل تفاوض بين الوفود المشاركة. 



وذكرت أن نجاح توصيات المؤتمر يتوقف على التوافق بين كافة الأطراف، مبينة أن هناك أكثر من 100 رئيس دولة أكدوا حضورهم القمة، حيث تأتي القمة في موعد هام ودقيق. 



وتابعت:"يومي 7 و8 نوفمبر هو موعد القمة الرئاسية بالقمة، معقبة:"هناك أكثر من 100 رئيس دولة أكدوا حضورهم القمة، حيث تأتي القمة في موعد هام ودقيق". 



وأكملت:"نتوقع الخروج ببرنامج لتقليل الإنبعاثات الكربونية حفاظا على البيئة خلال قمة المناخ، معقبة:"توصيات المؤتمر تبقى حتى اللحظات الأخيرة وتكون محل تفاوض بين الوفود المشاركة، حيث أن نجاح توصيات المؤتمر يتوقف على التوافق بين كافة الأطراف". 



وأردفت:"مصر لم تحصل على حقها من التمويل المناسب لمواجهة التغيرات المناخية وتقليل إنبعاثات الكربون، حيث تطرح مصر نموذج لمواجهة تغيرات المناخ خلال قمة المناخ، مضيفة: "أننا أمام اختبار حقيقي". 



فوز مدينة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد بلقب عاصمة البيئة العربية لعام 2022 

وفي قت سابق، أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة فوز مدينة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد بلقب عاصمة البيئة العربية لعام 2022 بالمسابقة التى عقدتها الأمانة الفنية لمجلس وزراء البيئة العرب المسئولين عن شئون البيئة فى دورته ال 32 على مستوى الوطن العربي، وقد تم التنافس فيها مع مجموعة من الدول. 



وأكدت وزيرة البيئة أن فوز مدينة الخارجة بلقب عاصمة البيئة العربية هو تكليلا لجهود السيد اللواء محمد سالمان الزملوط محافظ الوادى الجديد وبرامجه فى دمج حماية البيئة وقضايا تغير المناخ فى الخطط التنموية بالمحافظة، كما أن نجاحها فى المنافسة فى تطبيق الأبعاد البيئية على المستوى الإقليمي والعربى يعكس الرؤية المصرية فى حماية البيئة وخاصة فى ضوء استضافة مصر لمؤتمر المناخ cop27 لدعم حماية البيئة عالمياً من آثار التغيرات المناخية. 


وأشادت الدكتورة ياسمين فؤاد بالفكر والقيادة المتميزة لمحافظة الوادى الجديد ممثلة في معالي المحافظ اللواء محمد الزملوط وكل قيادات المحافظة وكذلك أبناء المحافظة الذين يضعون مثالا يحتذى به في الإرتباط بالطبيعة وبالسلوكيات الإيجابية لحماية البيئة والاستثمار المستدام في مواردها. 



 دور المجتمع المحلى بالمدينة 

وقد ثمنت وزيرة البيئة دور المجتمع المحلى بالمدينة وإرتباط سكانه بالمكان فى الفوز باللقب مشيرة إلى الوعى البيئى الكبير الذى يتمتع به سكان الوادى الجديد ورغبتهم الدائمة فى الحفاظ على الطبيعة والذى ينعكس بنظام المعيشة المتبع والقائم على الإستغلال الأمثل للموراد المتاحة وإعادة استخدام المخلفات بشكل جديد وهى تعبر عن فكر الإستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية و هو ما جعلها أول مدينة صديقة للبيئة على مستوى جمهورية مصر العربية لهذا العام.










عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى