وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بعد بيان الشرقية للدخان اعرف سعر السجائر الجديد

 





بعد بيان الشرقية للدخان اعرف سعر السجائر الجديد 

متابعة – منصور الجزار وامل السيد ومحمود التمساح وباسم فوقى وشريف التوتنجى ومنى البيلاوى واحمد رضوان 


بمقدار جنيه واحد قامت شركة فيليب موريس برفع أسعار سجائر إل إم ، بينما تركت أسعار سجائر مارلبورو وميريت كما هي بجميع أنواعها حيث وصل سعر سجائر إل إم الأحمر والأزرق والفضي الى 34 جنيهً طبقاً لجدول الأسعار الذي بعثت به شركة فيليب موريس إلى مصلحة الضرائب المصرية . 

وبالنسبة إلى سجائر مارلبورو الأحمر والجولد ، فقد بلغت 46 جنيهًا للعلبة في حين وصل سعر سجائر ميريت بأنواعها 49 جنيهًا، مارلبورو كرافتد بكافة أنواعها 36 جنيه . 

زيادة في الأسعار من شركة الشرقية للدخان 

وحيث ارتفع سعر علبة مونديال سويتش إلى 24 جنيه و بناء على ذلك ، قامت شركة الشرقية للدخان بزيادة أسعار 10 أنواع من السجائر التي تنتجها حيث ارتفعت أسعار علب علبة سجائر بوكس من 10 إلى 11 جنيهًا، وبوسطن، بلومنت إلى 18.5 جنيه، و كما ارتفعت أسعار علب، كليوباترا كينج سايز، كليوباترا سوفت كوين كليوباترا بوكس، وسجائر السوبر، إلى 17.5 جنيه، و18 جنيهًا، و19 جنيهًا، و20 جنيهًا على التوالي بالإضافة إلى أنه لم تشهد أسعار المعسل أى زيادة . 


وبخلاف الزيادة التي حدثت في بداية شهر مايو الماضى ، والتي تراوحت بين 15 – 20% في المتوسط ولا زيادة جديدة في الوقت الحالي، وسبب الزيادة نظرا لإحتياج الدولة فى تحصيل 7 مليارات جنيه قيمة ضريبية بعد ما اعلن رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات عن زيادة سجائر “إل إم” فقط ، وما يتعلق بالمعسل فإنه مازال ثابتا فى سعره على الزيادات الأخيرة زيادة مقارنة بالعام الماضي.


كما أضاف الإمبابى فى تصريحات خاصة توضح أنه فى خلال شهر أكتوبر 2022 القادم سوف تنتهى الشركات من كتابة الأسعار بنسبة 100 فى المائه ، وفقا لقرار جهاز حماية المستهلك . 


وأنه كان من المحدد كتابة أسعار السجائر والمعسل على العبوات بداية من شهر يوليو ولا يوجد أى زيادة مرتقبة، موضحا أنه بجانب الأسعار سيتم طباعة رمز الاستجابة السريع على عبوات السجائر سيتم عمل باركود بالسعر وهذا ما اشار به رئيس شعبة الدخان التاريخ الإنتاج على 70 فى المائه من السجائر والمعسل وعدم الخضوع لأي ابتزاز أو جشع من جانب التجار لكل شركة، و لمعرفة الأسعار الرسمية يتم اتصال المستهلك بالموقع الإلكتروني للابلاغ عن اى جشع للتجار فورا .







عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى