وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

فى غياب محمد صلاح .. منتخب مصر يبحث عن الصدارة بتصفيات أمم أفريقيا أمام إثيوبيا

 





فى غياب محمد صلاح .. منتخب مصر يبحث عن الصدارة بتصفيات أمم أفريقيا أمام إثيوبيا  

متابعة – منصور الجزار وامل السيد ومحمود التمساح وشادي المعداوي

 يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره الإثيوبي، في الجولة الثانية من دور المجموعات بتصفيات أمم أفريقيا 2023 فى السادسة من مساء اليوم الخميس بتوقيت القاهرة والتي ستقام نهائياتها في كوت ديفوار. 

وكان منتخب مصر حقق الفوز في الجولة الأولى بالتصفيات على حساب منتخب غينيا في القاهرة بهدف نظيف سجله مصطفى محمد لاعب المنتخب الوطني. ويخوض منتخب مصر مواجهة إثيوبيا، في دولة مالاوي التي تقع مع المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة بتصفيات أمم أفريقيا 2023، بعد رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اعتماد ملعب إثيوبيا بسبب عدم صلاحيته لاستضافة المباريات. 

ويرغب منتخب الفراعنة في مواصلة انطلاقته المثالية في تصفيات أمم أفريقيا، بعدما حقق الانتصار في الجولة الأولى، ويسعى لمواصلة الانتصارات تحت قيادة إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب الوطني الجديد، لاحتلال صدارة مجموعته. 

ويتقاسم منتخب مصر صدارة المجموعة الرابعة بتصفيات أمم افريقيا، مع منتخب مالاوي برصيد 3 نقاط. وعلى الجانب الأخر، يرغب المنتخب الإثيوبي في استعادة توازنه بالتصفيات، بعدما تعرض للهزيمة في الجولة الأولى على يد المنتخب المالاوي بهدفين مقابل هدف وحيد. 

ويمتلك المنتخب المصري أفضلية على نظيره الإثيوبي في المواجهات المباشرة بين المنتخبين، حيث لعب الفريقين 14 مباراة، حقق الفراعنة الفوز في 10 مباريات، وتعادل في مباراتين وخسر في مثلهما. 

ويدخل منتخب مصر مباراة إثيوبيا، ويغيب عن صفوفه النجم محمد صلاح قائد الفراعنة ولاعب ليفربول الإنجليزي، بسبب الإصابة، وفضل الجهاز الفني إراحته خلال مواجهتي إثيوبيا وكوريا الجنوبية. 

وكان اتحاد الكرة المصري قد قام بتهنئة محمد صلاح قائد منتخبنا الوطني بعد اعلان ناديه ليفربول الإنجليزي فوزه بجائزة أفضل لاعب بالفريق هذا الموسم 2021-2022 بتصويت الجماهير. وتفوق محمد صلاح ، الذي سجل 31 هدفا وقدم 15 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات خلال الاستفتاء ، على زميله أليسون بيكر في استطلاعات الرأي ليحتفظ بالجائزة. 

وقرر إيهاب جلال استدعاء الثنائي أحمد رفعت وباهر المحمدي لصفوف المنتخب، لتعويض غياب صلاح وأحمد حجازي الذي يستكمل برنامجه التأهيلي في إسبانيا بعد خروجه من معسكر منتخب مصر.





عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى