وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

شركة موديرنا تعلن عن نتائج مذهلة للقاح أوميكرون

 




شركة موديرنا تعلن عن نتائج مذهلة للقاح أوميكرون 

متابعة - شادى المعداوى 

في إطار التطوير والبحث العلمى أعلنت شركة موديرنا الأميركية للتكنولوجيا الحيوية وصناعة الأمصال واللقاح الأربعاء، عن نتائج أولية واعد لى نسخة جديه معدله من لقاحها الذى يستهدف خصوصا المتحوّر أو ميكرون. 


وأوضحت في بيانلها أن جرعه معززه مقدارها 50 ميكروغراما تسببت في استجابة أكبر للأجسام المضادة ضد هذا المتحور أوميكرون بعد شهر من تلقيها مقارنة باللقاح الأصلي. 


وهذه النسخة الجديدة التي أطلق عليها mRNA-1273.214 ، هي لقاح يسمى ثنائي التكافؤ، أي أنه يستهدف السلسلة الأولية للفيروس، مثل اللقاح الذي أعطى حتى الآن فى أنحاء العالم، والمتحور أو ميكرون. 


ومع هذه الجرعة المعززة، تمت زيادة نسبة الأجسام المضادة ضد أوميكرونحتى وصلت النسبة الى ثماني مرات مقارنة بما كانت عليه فى اللقاح الأساسي الأولي ، وفق لى معلومات الشركة. 


وقال ستيفان بانسل الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا نتوقع حماية مطوله ضد المتحوّرات المثيرة للقلق مع mRNA-1273.214، ما يجعلها مرشحنا الرئيسي للجرعة المعززة في خريف 2022. 


وأضاف سنرسل بياناتنا الأولية وتحليلاتنا إلى الهيئات الصحية ، فيما نأمل بأن تتوافر جرعتنا المعززة الثنائية التكافؤ في أواخر الصيف. 


وأشارت الشركة إلى أن الآثار الجانبية لهذه الجرعة نفس الأعراض الناجمة عن اللقاح الأصلي، واستطاع تحملها 437 مشاركا فى هذه التجارب، 


فيما تخطط المجموعة لدراسة الاستجابة المناعية مجددا بعد 91 يوما من الحقن. 


وتستند كل اللقاحات المتداولة حاليا إلى السلسلة الأولية للفيروس، وقد أثبتت تدريجا أنها أقل فعاليه ضد المنحورات التي ظهرت لاحقاً.






عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى