وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بالصور والفيديو : مفاجأة فى حالة الطقس وتعليق الدراسة بهذه المحافظات والأرصاد تحذر من التقلبات

 





مفاجأة فى حالة الطقس وتعليق الدراسة بهذه المحافظات والأرصاد تحذر من التقلبات

متابعة : فريق عمل وكالة الأنباء

بعد أن عاشت الجمهورية اليوم عواصف ترابية؛ نتيجة نشاط الرياح الجنوبية الغربية التي أدت الى إثارة الرمال والأتربة على معظم الأنحاء ووصلت الى حد العاصفة على بعض المناطق وخاصة على المناطق المكشوفة وانخفضت معها مستوى الرؤية الأفقية بشكل كبير حيث سجلت القاهرة اليوم عاصفة ترابية وانخفضت معها مستوى الرؤية إلى ١٠٠٠متر، كما سقطت أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا.


تشير محطات الرصد الجوى التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية الى التحسن الملموس فالأحوال الجوية على السواحل الشمالية الغربية وتحسن نسبى على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة وشمال الصعيد .


حيث ارتفع مستوى الرؤية الأفقية على القاهرة الي ٤٠٠٠متر ومن المتوقع ان يعم التحسن التام كافة الأنحاء فى الساعات القادمة وأيضا انخفاض نسبى فى مستوى ارتفاع الأمواج على مسطح البحر المتوسط.


وكانت البلاد قد شهدت استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد والآن الرمال المثارة تتجه الى مدن القناة والسواحل الشرقية وشمال سيناء مما يؤدى الى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية و تصل لحد العاصفة على بعض المناطق. 


كما تستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.


حيث ضربت موجة من الطقس السيئ المحافظات المصرية، ما أدى إلى حالة من الاضطراب في كافة مرافق الدولة، إذ علقت 4 محافظات الدراسة، فيما أغلقت السلطات الملاحية عدداً من الموانئ، وأعلنت تعليق حركة الصيد بسبب ارتفاع الأمواج. 


وأعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، غلق ميناءي السخنة والأدبية التابعين لها بسبب سوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية أمام الحركة الملاحية. كما أعلنت، تسبب حالة سوء الأحوال الجوية في إغلاق ميناء شرق بورسعيد مؤقتا، إذ بلغت سرعة الرياح 35 عقدة وارتفاع أمواج البحر أكثر من 4 أمتار في الوقت الذي يتواجد فيه على أرصفة الميناء 3 سفن، ومن المتوقع دخول 3 سفن إلى الميناء فور تحسن حالة الطقس.


وقالت الهيئة في بيان لها، إنّ ميناء غرب بورسعيد يعمل بشكل طبيعي ويواصل استقبال السفن المترددة عليه رغم سوء الأحوال الجوية، حيث سجل دخول سفينتين وخروج سفينتي حاويات، فيما يتواجد على الأرصفة سفينة الحاويات العملاقة CMA CGM VOLGAL التي ترفع علم مالطا ويبلغ طولها 300 متر والغاطس 14.3 مترا وذلك لتفريغ وشحن 1066 حاوية. 


ووفقا لبيان الهيئة، تسير عمليات التداول والشحن والتفريغ بشكل منتظم وبمعدلاتها الطبيعية على الأرصفة، لافتاً إلى أن هناك تنسيقا دائما بين الجهات المعنية بالموانئ التابعة لتسهيل الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ وتنفيذ الإجراءات الوقائية اللازمة.


وفي محافظة كفر الشيخ، قرّر المحافظ جمال نور الدين، غلق بوغاز البرلس، وإيقاف حركة الملاحة بميناء الصيد. 

وفي محافظة الإسكندرية، قرّرت إدارة الميناء غلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة بعد ارتفاع الأمواج إلى 5 أمتار، وسط رفع درجة الاستعداد والاستمرار في متابعة واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأفراد والممتلكات.


وأعلن محافظو كفر الشيخ والإسكندرية والبحيرة ومطروح تعطيل الدراسة، اليوم الأربعاء فقط، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية للطلاب والمعلمين بنطاق المحافظات الأربع بسبب سوء حالة الطقس على ان تعود الدراسة فى نفس المحافظات من الغد الخميس .


واليكم بيان بحالة الطقس ليوم الخميس 

واليكم بيان بحالة الطقس من الخميس حتى الثلاثاء القادم

واليكم فيديو بحالة الطقس اليوم الأربعاء











عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى