وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

فيديو : إمام وخطيب سعودي شاب يجذب المسلمين بطريقته وأسلوبه ويثير الإعجاب لكل المسلمين بخطبة الجمعة بجدة














إمام وخطيب سعودي شاب يجذب المسلمين بطريقته وأسلوبه ويثير الإعجاب لكل المسلمين بخطبة الجمعة بجدة 

 متابعة : منصور الجزار 

 من منا لا يصلى وخصوصا صلاة الجمعة ، هناك بعض المسلمين يفضلون مسجدا عن الآخر ، وهناك من يفضلون خطيبا وإماما بعينه ، وهناك من يتسببون فى كراهية بعض المسلمين للصلاة بالمسجد فى صلاة الجمعة بسبب خطيب او إمام معين لأسباب من أهمها الإطالة فى الخطبة ، او لعدم وضوح رؤية موضوع الخطبة وخلطها مما يشتت ذهن المستقبل ، او للإطالة بالصلاة .. 



وكل ما سبق سببه الخطيب او الإمام وهم فقط يتحملون وزر المصلى الكاره للمسجد ويحملون وزره .. 


وظهر خلال الأيام الماضية فضيلة الشيخ عمر سيف قايد وهو شاب فى العقد الثالث وفاهم لدينه جيدا ورجل محنك لديه رسالة هامة وهى كيف أجعل المسلمين يعشقون المساجد ودخولها وصلاة الجماعة وحسناتها ، بطريقته الهادئة وأسلوبه السهل الممتنع ، فالخطبة عنده لاتصل الى 10 دقائق وممكن ان تقل عن ذلك لأنه ببساطة يدخل فى عمق الموضوع ويكفى حديث قدسي وحديث نبوي وبعض من النصائح بطريقة هادئة ، وأيضا لا يطيل فى الصلاة مما يجعل المصلى فى راحة نفسية وجسدية وهو بين يدي الله . 


بل والأجمل من هذا كله أنه يختار موضوعا ويقسمه لعدد من الخطب أو الى أجزاء ليشتاق من يتابعه لتكملة سلسلة الأجزاء كل جمعة . وفى هذه الجمعة بدأ فى موضوع رائع وهو دخول المسجد وفى وقت قليل تكلم فقط عن كيف تتوجه الى الله فى بيته أى كيف تتوجه للمسجد ، وسوف يخصص كل جمعة لعنصر واحد من الدخول للمسجد وآداب الدخول .


 من آداب حضور المساجد: الخروج على أحسن هيئة، من جمال الثياب، وستر العاتقين، وتغطية الرأس، وطيب الرائحة، والسواك، والتبكير إلى المسجد، والمشي إليه بسكينة، والدعاء عند دخوله، وتحصيل الصف الأول، وميمنة الصف خير من شماله، والدعاء بين الأذان والإقامة، والترديد مع المؤذن إذا أقام، والخشوع في الصلاة، والذهاب ماشيًا، وعدم التشبيك بين الأصابع، وتعاهد النعلين، وتقديم اليمنى عند الدخول، والتقدم للصف الأول . 


لمتابعة فضيلة الشيخ عمر سيف قايد وخطبته الرائعة الهادئة شاهد الفيديو


  


















عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى