وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

عمال مصنع سماد طلخا يحتفلون بتطويره في موقعه الحالي

















تسلم ياريس ياناصر الغلابة 

وزير قطاع الأعمال العام يعلن استكمال تطوير الدلتا للأسمدة في موقعها بطلخا 

عمال مصنع سماد طلخا يحتفلون بتطويره في موقعه الحالي 

 متابعة : منصور الجزار ومنى البيلاوى وشريف فتحى 

بمشاركة النائبة ضحى عاصى والنائب السابق محمد عقل احتفل عدد كبير من عمال مصنع سماد طلخا، اليوم، بقرار تطوير المصنع على أرضه وإلغاء قرار إغلاقه وحله الذي صدر في شهر ديسمبر الماضى ورفع العمال صور الرئيس عبدالفتاح السيسى وصلوا صلاة شكر لله على أرض المصنع. 

وكان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام أعلن، اليوم، عن الاستقرار على تطوير مصانع شركة الدلتا للأسمدة التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية مصنع سماد طلخا في موقعها الحالي بمدينة طلخا في محافظة الدقهلية.

وأوضح وزير قطاع الأعمال على الصفحة الرسمية للوزارة والصفحة الرسمية لمجلس الوزراء أن هذا يأتي في ضوء التواصل والتنسيق مع السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حيث تم التوافق على تطوير مصنع سماد طلخا على أرض الشركة، مع استغلال مساحة 62 فدانا من إجمالي أرض الشركة البالغة نحو 299 فدانا في إقامة مشروع سكن بديل للعشوائيات. 

ووجه الوزير الشكر للسيد رئيس مجلس الوزراء لمجهوداته في هذا الشأن، والتوصل إلى اتفاق يحقق مصلحة الأهالي وكذلك العاملين بالمصنع. كما أكد الوزير حرص الوزارة على مصالح وحقوق العاملين، موجها بالإسراع في تنفيذ مشروع التطوير الذي سينعكس إيجابا على أداء الشركة وكذلك العاملين بها، ويحقق التوافق البيئي التام. 

يذكر ان محافظ الدقهلية سبق وقدم مشروع لهدم مصنع سماد طلخا ونقل جزء من عماله للسويس وتسوية العمال الآخرين لصالح بناء كمباوند سكنى متعدد المستويات على كامل ارض المصنع ومساكن الكهرباء والسماد وجزء من قرية ميت عنتر وهو المشروع الذي اثار غضب عمال المصنع وعدد كبير من أهالى الدقهلية. 

وتقدمت النائبة ضحى عاصى عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية بطلب أحاطة وطلب بلجنة لتقصى الحقائق بالمصنع لإعادة تقييم وضعه الحالى وارجع رئيس الوزراء المشروع للدراسة والتى انتهت إلى تطوير المصنع على ارضه والإستفادة من مساحة الارض الفضاء الملحقة بالمصنع في بناء مساكن . 

وقالت أنا بكيت فور اعلان الخبر لأن المصنع ده من المصانع الوطنية ويوجد به آلاف العمال والذين استغاثوا خوفا على المصنع وخوفا من التشرد والحمد لله انتصرت القيادة السياسية لمصلحة الوطن والعمال. 

جدير بالذكر أن الشركة كانت قد بدأت خطة تطوير على مراحل تم تنفيذ أجزاء منها متعلقة بوحدة الأمونيا ووحدة اليوريا، كما تم طرح مناقصة عالمية في نهاية أغسطس 2020 لتأهيل وحدة الأمونيا وجميع وحدات المصنع لتصبح مطابقة للمتطلبات البيئية والحماية المدنية، ولتعمل بشكل اقتصادي متطابق مع المعايير العالمية فيما يتعلق بالإنتاجية واستهلاك الطاقة .






















عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى