وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بيت ثقافة طلخا يحتضن الاحتفال بعيد الأم وسط كوكبة من الأدباء والشعراء فى وجود الأديبة الكبيرة منى حامد

 










 بيت ثقافة طلخا يحتضن الاحتفال بعيد الأم وسط كوكبة من الأدباء والشعراء فى وجود الأديبة الكبيرة منى حامد

تقرير الأديبة المصرية/ منى فتحي حامد

وسط كوكبة من نجوم الشعر والادب والثقافة ، وبلقاء ممتع مع الأدباء و الشعراء ، بين أجواء الربيع وبين أغصان الاحتفال بأعياد الأم وفضلها بأمسية شعرية ببيت ثقافة طلخا ..


نظم بيت ثقافة طلخا الأربعاء ٣٠ مارس أمسية ثقافيه شعرية احتفالا بأعياد الأم ، وذلك بحضور رئيس نادي الأدب الشاعر مجدي سالم واللواء حاتم عبد اللطيف و الأديبة الشاعرة منى فتحي حامد والمبتهل السيد ابراهيم كيوان والشاعر فتحي نجم ، إلي جانب مجموعة كبيرة من  الشعراء  الذين قدموا أشعارا  مختلفة تناولت الأم ودورها في حياة الأبناء وللأسرة بشكل عام ،وتخلل الأمسية تقديم فقره موسيقيه عن أهم أغاني عيد الام غناء مجدي الطويل وعزف المهندس مجدي يوسف ، كما حضر الاحتفالية الزميلة الاعلامية سهير يوسف . 


تناولت الأمسية الكلمة الهامة لسيادة اللواء حاتم عبد  اللطيف ، بطل حرب أكتوبر المجيدة ، أشار فيها لدور الام  من خلال استحضار صوره والدته التي  كانت رمزا للام المصرية المناضلة  من أجل رعاية الأبناء و التي تكون بجوار الزوج في كل المواقف ( كما يقولون علي الحلوة و المرة) وكيف كانت الأم هي المثل الأعلي للأبناء  خاصة مع انشغال الأب بالبحث عن لقمه العيش ، وكيف أن الله سبحانه وتعالى سما من مكانة الأم أكثر من الأب وكيف أوصي النبي صلي الله عليه وسلم بالأم ....


ثم توالت القصائد و الأشعار المتنوعة من جميع السادة الحضور من شعراء و أدباء ، و من بينهم الشاعرة مني فتحي حامد قصيدة رومانسية تحت  عنوان/ افرودييت  بين أحضان الخيال ، و قصيدة عن الأم بعنوان / أمي حبيبتي .. .


 * ثم تحدث الشاعر سيد الخياري  عن عيد  الأم الذي يعتبر عيد الأسرة كلها للأم والأب ، فكلا منهما له دوره في الأسرة ...  

وكان الختام مع تكريم الأمهات المثاليات ...

كل عام والجميع بخير ...










عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى