وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

أمير منطقة مكة المكرمة يرعى أول هاكاثون لتعليم القرآن الكريم بجامعة "المؤسس"

 









أمير منطقة مكة المكرمة يرعى أول هاكاثون لتعليم القرآن الكريم بجامعة "المؤسس" 

 متابعة : عمر سيف مدير مكتب الوكالة بجدة

برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أطلقت جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة في عمادة شؤون الطلاب وبالتعاون مع أوقاف نورة الملاحي هاكاثون للقرآن الكريم عن بعد بعنوان "برمجان القرآن الكريم" والذي يعد الأول من نوعه على مستوى السعودية في تعليم القرآن الكريم.


وتم تدشين الموقع الرسمي للهاكاثون بالإضافة إلى مسابقة التطبيقات والبرامج الإلكترونية   حيث تم رصد جوائز مالية وسيتم الإعلان عن الفائزين في الحفل الختامي والذي من المزمع إقامته في شهر شوال المقبل. 


وأوضح معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي أن الهاكثون والذي يحظى برعاية كريمة من مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، يسعى إلى استقطاب المختصين في الحلول البرمجية والتطبيقات والمنصات مع المهتمين بالقرآن الكريم على المستوى التخصصي وذلك بهدف إيجاد حلول تقنية علمية قابلة للتنفيذ تخدم القرآن الكريم في مجالات قراءته وحفظه وتعلمه وتعليمه، بالإضافة إلى تقديم لقاءات علمية واستشارية وإرشادية، وذلك للتحول إلى العمل المؤسسي والإسهام في ربط المسلمين بكتاب الله تعالى.


وبين عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود بن محمد القحطاني أن الهاكاثون هو ثمرة للاتفاقية المبرمة في وقت سابق بين الجامعة وأوقاف نورة الملاحي، والعديد من القطاعات الحكومية والخيرية المعنية، وافاد بانه ستكون هناك العديد من لبرامج والورش العلمية التي تخدم القرآن الكريم، والارتقاء بمستوى المبادرات التقنية المتعلقة بحفظ القرآن الكريم وتعليمه.









عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى