وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الصندوق الخيري بجامعة "المؤسس" يطلق 6 مشاريع خيرية لدعم الطلبة الدوليين

 









الصندوق الخيري بجامعة "المؤسس" يطلق 6 مشاريع خيرية لدعم الطلبة الدوليين 

متابعة : عمر سيف مدير مكتب الوكالة بجدة

أطلق الصندوق الخيري بعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز 6 مشاريع خيرية لدعم الطلاب والطالبات من جنسيات مختلفة والذين يدرسون بنظام المنح الدراسية بالجامعة.

وشملت المشاريع المدرجة لدعم الطلاب الدوليين كلًا من مشروع تأهيل القيادات الطلابية ويهدف المشروع إلى إلى تنمية المهارات القيادية وتمكينهم لإدارة مشاريعهم الدعوية والخيرية في بلدانهم، ومشروع توفير سلال غذائية ويوفر المشروع المواد الأساسية بشكل شهري، ومشروع المساعدات المالية والعلاجية للطلاب وأسرهم، مشروع تسكين الطلاب، مشروع الحقيبة الصحية، ومشروع الخدمات والبرامج الطلابية.


وأوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود بن محمد القحطاني أن الصندوق يدعم الخدمات والبرامج والأنشطة التي تقدمها العمادة ممثلة في وكالة المنح الدراسية بداية من استقبال طلاب المنح الدراسية الجدد منذ وصولهم وحتى اسكانهم، وتقديم إعانات أو قروض مالية أو برامج تشغيلية لمساعدة الطلاب، وتأمين بعض الأدوات المعملية أو المكتبية التي يحتاجها طلاب المنح الدراسية، ودعم الأنشطة الاجتماعية والتربوية والرياضية والدينية والثقافية الخاصة بطلاب المنح الدراسية بالإضافة إلى العديد من الخدمات المقدمة لهم على مدار العام الدراسي.


وقدم عميد شؤون الطلاب شكره الجزيل لرجل الأعمال تركي بن صالح عبدالعزيز الراجحي، وورثة الشيخ عبدالكريم بن عبدالعزيز الخريجي (رحمه الله) على دعمهم لمشاريع الصندوق داعيًا رجال الأعمال والجهات الخيرية للمبادرة ودعم تلك المشاريع الخيرية والتي تساهم في مساعدة الطلبة الدوليين وتحقيق الأهداف المرسومة لبرنامج المنح الدراسية بجامعات السعودية.


جدير بالذكر أن الصندوق تم تأسيسه استنادًا إلى قرار مجلس الوزراء ذي الرقم (94) والمؤرخ 29 / 3 /1431هـ، والمتضمن ضوابط قبول طلاب المنح الدراسية لغير السعوديين، والذي ينصّ على: "إيجاد صندوق خيري في كل مؤسسة تعليمية لدعم برامج المنح، يقوم على الإعانات والتبرعات والهبات والوصايا والأوقاف وما تخصصه المؤسسة من ميزانيتها وفق القواعد التي يقرها المجلس".












عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى