وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

ايقاف تامر امين بسبب اهانته لأهالى الصعيد والفلاحين ومحمد سالم يلقنه درس عملى

 









ايقاف تامر امين بسبب اهانته لأهالى الصعيد والفلاحين ومحمد سالم يلقنه درس عملى

منصور الجزار ونرمين نافع

أصدر الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، قراراً بإيقاف تامر أمين بسيوني مقدم برامج على قناة النهار، عن ممارسة النشاط الإعلامى على أى وسيلة إعلامية وإحالته للتحقيق، وذلك بناء على تقرير المرصد الإعلامى التابع للنقابة، والذى أكد مخالفة المذكور لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، والحديث بطريقة مرفوضة عن أبناء الصعيد الشرفاء.


وأكد نقيب الإعلاميين احترام النقابة وجموع الإعلاميين لأهلينا جميعاً وبخاصة في صعيد مصر .


كانت هيئة مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قررت من قبل وقف برنامج الإعلامى تامر أمين إلى حين استدعائه، والتحقيق معه يوم الأحد القادم، والتأكيد على ضرورة الالتزام بمدونات النشر التى تحض على تعظيم القيم السلوكية والاخلاقية، وأكد المجلس الاحترام الكامل لأهالى الصعيد الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة .


يذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قرر من قبل إحالة بعض المواقع والصحف إلى تحقيقات عاجلة، بسبب الإسراف فى نشر القضايا الأخلاقية التى تسيء للمجتمع والأسرة ومن تناولهم، دون سند من القانون أو تحقيقات النيابة العامة.


كان “أمين” قد قال خلال تقديمه برنامج “آخر النهار”، المُذاع عبر شاشة “النهار” في حلقة سابقة: “نسبة كبيرة في مناطق الريف والصعيد بيخلفوا ولاد وبنات، علشان العيال هم اللى يصرفوا على الأب والأم”.


أشار إلى أنه في تلك المناطق حين يبلغ الولد سن 6 أو 7، يتم إلقاؤه في ورشة لتعلم حرفه ما، ويُطلق عليه “الواد بليه”، مردفا: “الأسطى آخر الشهر يديله 1000 جنيه يدهم في حجر أبوه”.


أضاف: “لو الأب خلف بنت هيغلب؟ هيدخلها المدرسة؟ بالقطع لا”، متابعا: “في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات”.


إلغاء تصريح مزاولة المهنة للإعلامي تامر أمين


قررت نقابة الإعلاميين إلغاء تصريح مزاولة المهنة للإعلامي تامر أمين مقدم برنامج آخر النهار على قناة النهار، بعد حديثه بأسلوب غير لائق عن الصعايدة.


وقالت النقابة في قراراها : بعد انتهاء التحقيقات،  السبت 20 فبراير الجاري، مع تامر أمين مقدم البرامج على قناة النهار، واستمرت قرابة الثلاث ساعات ونصف الساعة، وانتهت التحقيقات إلى ثبوت مخالفته لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، في باب المبادئ العامة في فقراتها أرقام 2.4.6.7.


ونصت الفقرات المشار إليها سابقا على:


- الفقرة رقم 2:  نصت على احترام الاديان السماوية والقيم المجتمعية وآداب وتقاليد المهنة.


- الفقرة رقم 4 : تأكيد دور الإعلام في حماية الوحدة الوطنية والتماسك القومي.


- الفقرة رقم 6 : احترام الكرامة الإنسانية وعدم الإساءة إلى أي فئة من فئات المجتمع.


وفي باب الواجبات خالف المذكور 


الفقرة رقم 7:  ونصت على عدم انتهاك حرمة الحياة الخاصة والعائلية للمواطنين كافة.


وبناء عليه صدر قرار النائب الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، عضو مجلس الشيوخ رقم 10 لسنة ٢٠٢١، بإلغاء تصريح مزاولة المهنة الصادر، لتامر أمين إبراهيم يوسف بسيوني لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي في المواد سالفة الذكر.


وتؤكد نقابة الإعلاميين احترامها الكامل للشعب المصري كافة، وأهلنا في الصعيد بصفة خاصة














عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى