وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

وفاة رجل الاعمال محمد فريد خميس بعد معاناة مع المرض وما هى وصيته للشباب وماذا قال الراحل قبل وفاته

 








وفاة رجل الاعمال  محمد فريد خميس بعد معاناة مع المرض وماهى وصيته للشباب وماذا قال الراحل قبل وفاته 

منصور الجزار

خسرت مصرنا رجلا نعمنا زمنا بظل حكمته وقيادته ورؤيته حتى كنا ما أصبحنا عليه ، تنعى جريدة الانباء وموقع الانباء وقناة الانباء بكل الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله عز وجل، وفاة المغفور له الأستاذ محمد فريد خميس، سائلين المولى عز وجل أن يتقبل أعماله الصالحة ويتغمده بواسع رحمته ، وكان خميس قد اجرى جراحة خطيرة في القلب يونيو الماضى، بالولايات المتحدة الأمريكية، وخرج من المستشفى يوم ٨ يونيو الماضى، ثم عاد إلى مصر، ثم عانى خميس خلال الفترة الماضية من تراجعا صحيا كبيرا مما ادى إلى سفره مرة أخرى للعلاج بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما تردد خميس على الولايات المتحدة الامريكية كثيرا خلال السنوات الماضية سواء كان لتلقى العلاج أو لمتابعة مصانع المنسوجات التي يمتلكها هناك،ويعد خميس من رواد الصناعة في مصر، وكان من ابرز رجال الاعمال دعما لمصر في العديد من المواقف الحاسمة، ووصفه الكثيرون بأنه ( طلعت حرب مصر ) ورائد الصناعة المصرية .

ومن خلال رصد اقارب الراحل الكبير ، أرادت عائلة الراعى وهى احدى العائلات الكبيرة ايضا ان تقدم نعى للاب الروحى لها ، وكان لزاما علينا ان نقدم هذا النعى للقيمة الكبيرة والرمز الوطنى من خلال عائلة فوزى الراعى ويقدم النعى الاستاذة سمر الراعى وتعمل مديرة حسابات بانجلترا  ، فالراحل محمد فريد خميس هو ابن خالة الاستاذ فوزى الراعى والد كلا من سمر ، ومنال ، وغزال ، وهويدا ، وجاء فى النعى من الاستاذة سمر ممثلة عن عائلة فوزى الراعى .

سمر فوزى الراعى تنعى بخالص الحزن والاسى رمز من رموز الاقتصاد فى العالم الغالى والاب الروحى للعائلة الاستاذ محمد فريد خميس ، وخالص العزاء لكل من عائلة خميس والباز وعبيد وطنطاوى وشعبان وابو الفتوح والمرسى ومديح والمهدى وموافى وصيام ، وانا لله وانا اليه راجعون .




من هو محمد فريد خميس


1.  ولد رجل الأعمال محمد فريد خميس في أبريل 1940، حصل على بكالوريوس تجارة ودراسات عليا في صناعة المنسوجات من الولايات المتحدة الأمريكية ، عمل بالبنك الأهلي المصري 1961-1967

، أسس شركة النساجون الشرقيون عام 1979، وبدأ التداول على أسهم الشركة في البورصة المصرية منذ عام 1997،كان رئيس لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشورى 2008.، أسس الجامعة البريطانية في مصر، له ابن وابنتان، وحصلت بناته على المركز 41 في قائمة «فوربس» لأقوى السيدات في الوطن العربي لعام 2014 في مجال «الإدارات التنفيذية» ، في يناير 2014، أعلن تبرعه لصندوق «تحيا مصر» بـ30 مليون جنيه ولكن بشرط هو إعلان الفريق «السيسي»، الترشّح للرئاسة،وفي 2016، أعلن المهندس محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، تبرعه بـ3 ملايين جنيه لصندوق أسر شهداء سيناء وانضمامه إلى الجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب، وتوظيف فردين من أسرة كل شهيد في شركاته.

* متزوج ولديه إبن ( محمد ) وإبنتان ( ياسمين وفريدة ) وثلاثة أحفاد ( عمر وملك وأسامة )

الدرجات العلميه ونشاطه

*بكالوريوس تجارة جامعة عين شمس 1961.

*ماجستير تكاليف صناعية، ودراسات في صناعة النسيج.

*دكتوراه من جامعة لافبرا، بريطانيا 2008.

*حاصل على أرفع وسام بلجيكي مايو 2008 قلده له ولي عهد بلجيكا (الملك الأن).

*مؤسس مجموعة (الشرقيون) وهي مجموعة متكاملة تعمل في مجال المنسوجات والبتروكيماويات ،

وتضم هذه المجموعة عدة شركات، تعمل في تصنيع السجاد، الألياف، الغزل، البتروكيماويات، بالإضافة إلى تسويق المنتجات المتعلقة بها محلياً وعالمياً.


 وتشمل عدة مجالات منها:

السياحة، العقارات، المفروشات، الصناعات الزراعية، البتروكيماويات، بالإضافة إلى التجارة الدولية.

وتضم المجموعة شركات:

النساجون الشرقيون للسجاد، ماك، النساجون الشرقيون إنترناشيونال، الشرقيون للتنمية العمرانية، الشرقيون للتمية السياحية، الشرقيون للتنمية الزراعية، الشرقيون للمشروعات الصناعية، افكو (منتجات ألياف)، المصرية للبروبولين والبولي بروبيلين، العاشر من رمضان للتنمية والخدمات التعليمية ، ودائماً تحصد منتجات ( النساجون الشرقيون ) جائزة الأفضل في العالم، في هانوڤر بألمانيا، وأطلانطا بأمريكا، وسط مشاركات دولية واسعة .

المساهمات في العمل العام:

* رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر.

* مؤسس أكاديمية الشروق .

* رئيس مجلس اللجنة المصرية لغرفة التجارة الدولية.

* رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين.

* رئيس لجنة الصناعة والطاقة والنقل بمجلس الشورى سابقاً.

* رئيس اتحاد الصناعات المصرية سابقاً.

* رئيس المجلس العربي للاقتصاد الأخضر.

* عضو المجلس الأعلي للاستثمار، برئاسة رئيس الجمهورية .

* مؤسس ورئيس بعض المنظمات غير الحكومية مثل:

- مؤسسة محمد فريد خميس لتنمية المجتمع.

- مؤسسة خميس لتنمية المجتمع .








عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى