وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

كواليس انفجار هاتف سامسونج في وجه "شاب" خلال تشغيله لعبة بابجى والاب يرفض التصالح









كواليس انفجار هاتف سامسونج في وجه شاب خلال تشغيله لعبة بابجى والاب يرفض  التصالح 

منصور الجزار 

تعرض الشاب  "فؤاد هانى"، 11 سنة، نجل المحامى الشهير هانى فؤاد، لحرق في عينيه، وأجزاء من وجهه، وذلك بعدما انفجر هاتف محمول أثناء أداء لعبة بابجى الشهيرة علي المحمول ماركة سامسونج جلاكسى ، دون مقدمات، مما أسفر عن إصابته اصابات خطيرة كادت أن تضيع معها حياته ولكن الله سلم . 

وعن التفاصيل يقول، هانى فؤاد، المحامى والد الطفل، أن ابنه كان دائم اللعب بتلك اللعبة على هاتفه، الخاص، لأوقات طويلة كباقى كل الاطفال والشباب والكبار، كما كان يشاهد بعض الفيديوهات على الهاتف عندما انفجرت بطارية الهاتف ، مؤكداَ أن أفراد الأسرة بالكامل فوجئوا بسماع صوت الانفجار وصراخ فؤاد وزوجتى من جراء هذا الانفجار الغير طبيعى على الإطلاق.

واننى قمت فورا باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ، ضد الشركة المصنعة للهاتف، والشركة المسئولة عن تطبيق اللعبة، وذلك نتيجة تنزيل تطبيقات وتحديثات أعلى من إمكانيات أجهزة الهواتف المحمولة، وكذلك إصدار هواتف ذات بطاريات ضعيفة من قبل الشركة، ما يؤدى معه إلى إحداث "سخونة" للبطارية أعلى من معدلاتها الطبيعية وتؤدى إلى انفجارها.

وقمت بتحرير محضر بالحادث رقم 12005 لسنة 2020 ضد شركة سامسونج المصنعة للهاتف كما تقدمت بشكوى الى جهاز حماية المستهلك ضد الشركة ومالك لعبة اللكترونية "ببجى".
الامر الذى جعل شركة سامسونج تتصل بى كثيرا لاعطائها المحمول لفحصه ولكنى رفضت رفضا قاطعا وكان ردى عليهم انهم اذا ارادوا استلام المحمول فليتسلموه من النيابة .

تحذير لكل الاباء والامهات

وحذر المحامى الشهير "هانى فؤاد" جميع الأطفال والأباء والأمهات أنه في حالة الشعور بارتفاع درجة الحرارة بالموبيل لابد من تركه فوراَ، لأن هناك أشخاص تلقى حتفها بسبب انفجار الهواتف، وما يهمنا في هذا الأمر عملية التحذير والتوعية، وررد قائلاَ: " كل شخص يحمل قنبلة في يديه وهى المحمول القاتل والمدمر".  

أما عن النصائح والإرشادات الخاصة بتجنب انفجار الهواتف، يقول عبد الكريم محمد جاد الرب ، المتخصص في الهواتف المحمولة، في تصريح خاص على موقع اليوم السابع ان هناك 12 نصيحة يجب تجنب القيام بها لمنع حدوث مثل هذه الحوادث كالتالى:

1- لا تضع هاتفك المحمول أسفل الوسادة التي تنام عليها ليلا.
2- تجنب وضع ​الهاتف المحمول​ داخل جيب الصدر للقميص عند ​النوم​.
3- تجنب شحن ​بطارية الهاتف​ ليلا.
4- لا تضع ​الهواتف المحمولة​ بالقرب من المواد القابلة للاشتعال مثل الملابس أو بالقرب من جانب السرير أثناء الشحن.
5- لا تستخدم أبدًا أجهزة الشحن الخاصة بهواتف أخرى لشحن هاتفك.
6- تجنب شراء ​بطاريات​ رخيصة لاستبدال بطاريتك التالفة.
7- لا تقم مطلقًا بشحن الهاتف المحمول أثناء تعرضه لأشعة الشمس المباشرة. 
8- لا تقم بإصلاح هاتفك المحمول في محلات التصليح خارج الضمان.
9- لا تشتري الهواتف المستعملة من المتاجر العشوائية أو الأشخاص غير الموثوق بهم.
10- تجنب استخدام محولات شحن السيارة لشحن الهاتف المحمول.
11- لا تستخدم الهاتف المحمول إذا بدأ في السخونة.
12- لا تستخدم "الباور بانك" الرخيص لشحن هاتفك المحمول.  

 https://yt6.pics.ee/vuagg






















عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى