وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

حصرى بحث كامل فاضى جاهز للطباعة والكتابة عليه بخط اليد عن الزيادة السكانية والامن الغذائى للصف الاول الاعدادى




مشروع بحث عن الزيادة السكانية والامن الغذائي للصف الاول اعدادى 

 العديد من الطلاب والطالبات يبحثون عن نموذج بحث عن الامن الغذائي والزيادة السكانية لطلاب الصف اول الاعدادي ، وننشر لكم اليوم طريقة عمل بحث الزياده السكانيه كامل ومميز 

المقدمة

تعاني الكثير من الدول من الزيادة السكانية الكبيرة، التي تشكل تحديا كبيرا للحكومات، حيث تسبب الضغط الكبير على الموارد الاقتصادية وتشكل عبئا على الدول من جميع النواحي، فكلما زاد عدد السكان ازدادت المتطلبات والمصاريف التي يجب على الحكومة إنفاقها، سواء على الصحة أو التعليم أو الإسكان، أو غير ذلك من المشاريع التي تخص الدول، بالإضافة إلى الضغط على الموارد الطبيعية وخصوصا الغذاء الذي يعد نقصه من أكثر المشاكل التي تمر بها الدول، وتنقص حصة الفرد من الغذاء كلما زاد عدد السكان.

استعراض أثر الزيادة السكانية على توفر العناصر والمركبات الكيميائية في الأنشطة المختلفة وزيادة الانبعاثات الحرارية والكيميائية التي تؤثر على عناصر المناخ في الأقاليم المناخية 


في الواقع معظم الزيادة السكانية في العالم تتم في البلدان النامية والغير قادرة على تحمله، ونحو 92% من الزيادة السكانية السنوية في العالم تتم في تلك البلدان في كل من آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية والتي تحتوي على 77% من سكان العالم.
أطلق على هذه الزيادة السريعة للسكان وتعبيرا عن النمو الزائد لعدد سكان العالم بما يعرف ب ((القنبلة السكانية))، وبدأت زيادة السكان تثير القلق والتساؤلات حول مدى كفاية الموارد الاقتصادية بشكل عام والموارد الغذائية بشكل خاص، ومدى التناسب بين نمو السكان وتنمية الموارد، ويزيد المشكلة السكانية تعقيدا تفاوت الموارد الطبيعية والاقتصادية والبشرية بين دول العالم، وتوزع السكان ونجد هذا التفاوت ليس بين دول العالم بل ضمن حدود الدولة الواحدة.

وهناك مناطق من العالم توصف بأنها أقاليم الجوع وهي الأقاليم التي لا يتوافر فيها للفرد الحد المناسب من السعرات الحرارية ومعظم هذه الأقاليم تقع في إفريقية والشرق الأقصى.

قد تتسبب التفاعلات الكيميائية في الكثير من الآثار السلبية على البيئة ونذكر منها بعض الآثار وهي:
تلويث المحيط المائي: قد تتسبب التفاعلات الكيميائية في تلويث المياه التي يعتمد عليها الإنسان والحيوان بشكل رئيسي كأحد أهم مصادر الحياة.

تلويث الجو: كما يمكن أن تتسبب التفاعلات الكيميائية في تلويث الجو مثل التفعالات التي تقوم بها المصانع والانفجارات الذرية الناتجة عن التجارب العلمية وغير ذلك.

واليكم البحث كامل فاضى جاهز للطباعة والكتابة عليه بخط اليد 


عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى