وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

في حادث مروع مصرع خالد بشارة رئيس أوراسكوم ونادي الجونة أعلى الدائري




 في حادث  مروع مصرع خالد بشارة رئيس أوراسكوم ونادي الجونة أعلى الدائري


اميرة ربيع ومحمود التمساح


لقي المهندس خالد بشارة، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية، ورئيس نادي الجونة، مصرعه في الساعات الأولى من صباح الجمعة، بسبب حادثة مرورية أعلى الطريق الدائري.

 خالد بشارة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم للتنمية، كأحد رواد صناعة الإنترنت في مصر، ولد في يوليو 1971، ودرس في الجامعة الأمريكية، وحصل على بكالوريوس علوم الحاسب فيها عام 1993، كما حصل على شهادة في إدارة الشركات النامية عام 2001 في كلية الدراسات العليا في إدارة الأعمال في جامعة ستاننفورد بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبشارة هو أول رئيس لشركة "لينك دوت نت" وأحد اللاعبين الأساسيين في قطاع الإنترنت في مصر، بحسب ما وصفه كتاب شهادة للتاريخ الذي يرصد تاريخ وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ انطلاق أعمالها في أكتوبر عام 1999 حتى أكتوبر عام 2019.

بدأ بشارة حياته العملية بشركة: "لينك دوت نت"، فشغل منصب رئيس مجلس الإدارة، والشريك المؤسس بها في الفترة بين 1996 و2005، واستمر رئيسا لمجلس الإدارة حتى عام 2010.

شغل بشارة عضوية مجلس إدارة شركة "أوراسكوم"للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا، بين عامي 2012 و2018، وعضوية مجلس إدارة شركة"إيطاليا أون لاين" في الفترة 2011 و2014، ومجموعة "الدادا"بين 2013 و2015، وشركة"موبينيلي" بين 2012 و2015.

وكذلك كان عضوا بمجلس إدارة شركة "ويند" بين 2006 و2011، وخلال هذه الفترة كان رئيسا تنفيذيا للشركة لمدة عامين (2007 – 2009).

بعد رحلة طويلة من العمل في مجال التكنولجيا، أصبح بشارة عضوا بمجلس إدارة شركة "أسيليروكابيتال" 2012، وعضو مجلس إدارة شركة"أوراسكوم" للإنشاءات عام 2015.

وتولى خالد بشارة منصب الرئيس التنفيذي لشركة "أوراسكوم"للتنمية مصر التي يمتلكها رجل الأعمال سميح ساويرس في 2016، ثم رئيسا لمجلس إدارة نادي: "الجونة" في 2017.

وشركة: "أوراسكوم"للتنمية، هي الشركة الراعية لمهرجان: "الجونة" السينمائي، الذي انطلق قبل 3 أعوام ، وفي ديسمبر 2003، اختارت مجلة Egypt Business Today خالد بشارة؛ ليكون "أفضل رئيس تنفيذي للعام" تحت سن 40 عاماً.

وتباشر أجهزة الأمن، التحقيق في ملابسات الحادثة التي وقعت، فجر الجمعة، بنطاق محافظة الجيزة، وكشفت المعاينة الأولية، أنه أثناء سير سيارة ملاكي يقودها بشارة أعلى الطريق الدائري، اختلت عجلة القيادة بيده، واصطدمت السيارة بالسور الحديدي الجانبي بنزلة الرماية.

وأسفرت الحادثة عن تهشم السيارة، وأسرع قائدو مركبات مجاورة بنقل المصاب إلى أقرب مستشفى، إلا أنه لفظ أنفاسه متأثرا بإصابته، بينما قال مصدر بهيئة الإسعاف ، إنه جرى نقل خالد بشارة متوفيا إلى مستشفى الهرم جراء الحادثة.

من جهته، نعى نادي الجونة، وفاة خالد بشارة، رئيس مجلس إدارة النادي، والذي لقي مصرعه في الساعات الأولى من صباح اليوم، ونشر الحساب الرسمي لنادي الجونة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “ببالغ الحزن ينعى نادي الجونة رحيل المهندس خالد بشارة، رئيس مجلس إدارة النادي، والذي ودعنا في الساعات الأولى من صباح اليوم إثر حادث أليم.. ونسأل لأهله ومحبيه الصبر والسلوان”.


عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى