وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الارصاد الجوية فى بيان هام وتحذيرى للمواطنين حول الطقس خلال 72 ساعة القادمة


الارصاد الجوية فى بيان هام وتحذيرى للمواطنين حول الطقس خلال 72 ساعة القادمة


متابعة : التهامى زيدان


عبر موقعها الإلكتروني، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، توقعات حالة الطقس خلال 72 ساعة قادمة، وقالت الهيئة، في بيان،  “طقس الغد معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لكنه يكون مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا”، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تتساقط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري ومناطق متفرقة من سيناء.

الامطار قادمة من غداً الاثنين


تحدث الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، عن طقس غداً الاثنين حيث صرح بسقوط الأمطار ابتداءً من يوم الاثنين بعدة مناطق، وفيما يلي نتعرف معاً عن حالة الطقس في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة من هيئة الأرصاد.

حالة الطقس غداً الاثنين

وصرح الدكتور شاهين، بأن هذه الفترة التي نمر بها تنعدم فيها فرص سقوط الأمطار وأفضل من الفترات التي كانت تشهد عدم الاستقرار، ولكن سقوط الأمطار يعود من جديد بداية من الغد على معظم المناطق المتفرقة من الوجه البحري والسواحل الشمالية والغربية.
وفيما يتعلق بسقوط الأمطار، فتزيد فرص سقوط أمطار على عدة مناطق متفرقة، على مستوى الجمهورية، هذا بجانب حدوث اضطراب في حركة الملاحة البحرية على كل من السواحل الشمالية الشرقية، وكذلك كل من جنوب سيناء، ومحافظة الغردقة.

بينما من المتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط، من معتدلة وصولًا إلى حالات الاضطراب، وحدوث ارتفاع في حركة الأمواج تتراواح من مترين حتى مترين ونصف، وحركة الرياح السطحية شمالية غربية.

نصيحة مهمة من الأرصاد للمواطنين


وجهت الأرصاد نصيحة للمواطنين بعدم خلع الجاكيت أو الملايس الشتوية نظرًا لبرودة الجو الشديدة، كما وجهت نصيحة للسائقين بالحذر الشديد أثناء القيادة لما تشهده البلاد من شبورة كثيفة على الطرق السريعة، لذا على المواطنين توخي الحذر من زيادة الإحساس بالبرودة خلال الغد..

وتحذر الهيئة بضرورة الانتباه أثناء قيادة السيارات بجانب الحفاظ على ارتداء ملابس شتوية واقية من البرد على مدار ساعات اليوم كله ، وهناك احتمالية سقوط أمطار على الساحل الشمالي للبلاد..

وقد يحدث بعض الاضطرابات في الملاحة البحرية بالبحر الأبيض المتوسط وتزداد سرعة الرياح في بعض المناطق الموجودة في شبه جزيرة سيناء وخصوصا في الجزء الشمالي منها..

درجات الحرارة المتوقعة غدا


القاهرة : العظمى 19 والصغرى 9
الإسكندرية : العظمى 19 والصغرى 13
طنطا : العظمى 18 والصغرى 11
لمتابعة باقى التقرير ادخل شاهد الفيديو

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى