وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بنين وتونس يسطران تاريخ ذهبى بصعودهم لدور الـ 8 بدون انتصار





منصور الجزار ومحمود التمساح واحمد منصور

خطف المنتخب التونسي ونظيره البنيني بطاقة العبور لربع نهائي أمم أفريقيا، في بطولة كأس الأمم الأفريقية مصر 2019، دون الفوز في البطولة حتى الآن، حيث سجل المنتخبان رقمًا قياسيًا، بعد التأهل لربع نهائي البطولة دون تحقيق أي انتصار.

وكان المنتخب التونسي قد ضمن التواجد في ربع النهائي ، بعد أن فاز على نظيره الغاني، بنتيجة 5 / 4، في ركلات الترجيح، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي من المباراة التي جمعتهما، بدور الـ16 بالتعادل بهدف لمثله ، بينما تأهل منتخب بنين لربع نهائي أمم أفريقيا، عقب الإطاحة بالمغرب من دور الـ16، بفضل ركلات الترجيح، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله ايضا.

وافتتح نسور قرطاج مشوارهم في كان2019 بالتعادل مع أنجولا بهدف، ثم مع مالي بنفس النتيجة، وأنهى المنتخب التونسي مشواره في دور المجموعات بالتعادل سلبيا مع موريتانيا، ثم تأهل لربع نهائي كان بركلات الترجيح على حساب غانا، وسار منتخب بنين على درب نظيره التونسي في البطولة، حيث تعادل أمام غانا، في بداية مشواره بالبطولة بهدفين، ثم تعادل سلبيًا مع غينيا بيساو والكاميرون على الترتيب، قبل أن تبتسم له ركلات الترجيح في دور الـ16 أمام المغرب.

ويتشابه المنتخبين فى عدد الأهداف حيث أحرز كليهما ٣ أهداف واستقبلا مثلهم، و سجل كل منهم هدفين من كرات ثابتة، وهدف من لعب مفتوح، ويلاقي منتخب تونس نظيره مدغشقر في ربع النهائي ، بينما يواجه منتخب بنين نظيره السنغالى  .


عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى